بدأت حورية الشمراني مشوار لعب كرة القدم كأي فتاة صغيرة تهوى مشاركة أخواتها اللعب في البيت، لكنها اجتهدت لتطوير مستواها الفني من خلال اللعب في فريق «تايجرز» ثم انتقلت إلى «الليث الأبيض» الذي تولت شارة قيادته. تشجع حورية النادي الأهلي، وتعد لاعبه الدولي السابق تيسير الجاسم مثلها الأعلى.

شغف الكرة

تلعب حورية في مركز الجناح الأيمن في فريق الليث الأبيض، وهي تعد كرة القدم هوايتها المفضلة التي تمارسها منذ الصغر، وتؤكد أنها حين تلعب كرة القدم، فإن تفكيرها وتركيزها ينصب على الكرة فقط وكيفية التسجيل بين الخشبات الثلاث، والعمل على تطوير مهاراتها.

سرعة وموهبة

تقول الشمراني «لم أتوقع أن أصبح لاعبة كرة قدم في فريق وأشارك في مباريات أساسية، كان حلمي وجود أندية نسائية، والحمدلله بعد أن تمت الموافقة على الرياضة النسائية، كنت من أوائل المشاركات فيها، فهي فرصة مميزة لممارسة اللعبة وسعيت لتحقيق أول خطوات مسيرتي الرياضية». وتشير إلى أنها تحب اللعب في مركز الجناح الأيمن كونها تتمتع بالسرعة والموهبة في ظل توجيهات طاقم تدريبي على مستوى عال وإداري متميز يهدفان إلى تطوير المستويات والاهتمام بالفرق واللاعبات.

الاستعداد والفوز

تستعد حورية للمباريات بكل حماس ولا تفرق بين مباراة وأخرى من خلال الاستعدادات وتحرص على تقوية الجانب البدني كي يسهل عليها تطبيق تعليمات المدرب المطلوبة منها وبالتالي تقديم أفضل ما لديها.

قدوة وإعجاب

تكشف حورية أن قدوتها الدولي السابق تيسير الجاسم، وقالت «أحب النادي الأهلي»، موضحة أن مهمتها في الجناح الأيمن تسهيل عملية وصول الكرة إلى الهجوم من أجل تحقيق الأهداف، وعندما أمرر تمريرة حاسمة أو مراوغة جيدة تستفيد منها زميلتي في تسجيل هدف يسعد الجمهور».

وتضيف «الجمهور هو العنصر الأساسي في المباراة يمنحنا الثقة والإيجابية والحماس وبذل الجهد من أجل إسعاده وإدخال السرور له وهو المرآة الحقيقية لنا لتطوير أدائنا، وأشعر بفخر وشرف فصوت الجماهير متعة وقوة وزيادة الدافعية لتقديم لعب أفضل من أجلهم».

حلم المستقبل

تحلم الشمراني أن تمثل المنتخب الوطني، وتقول "شرف لكل لاعبة تمثيل الوطن، وأتمنى أن يتم اختياري حتى أقدم كل ما عندي من أجل الوطن الغالي". وتعد دوري السيدات الذي سينطلق قريبا "خطوة ممتازة حيث سنشهد تطورات في كرة القدم النسائية في المستقبل القريب. حاليا هناك 9 فرق نسائية تمثل محافظة جدة، وفريقنا الليث الأبيض مستعد تماما لهذه البطولة، ويحرص الجهازان الفني والإداري على الاستمرار في التدريبات ورفع مستوى اللياقة البدنية والمهارات لدى اللاعبات، لكن لا يزال هناك صعوبات عدة من أهمها قلة الملاعب وندرة الدعم المادي من قبل الشركات الراعية لكرة القدم النسائية".

حورية الشمراني

-لاعبة كرة قدم

-فريق الليث الأبيض

-تلعب في مركز الجناح الأيمن

-تشجع النادي الأهلي ومثلها الأعلى الدولي السابق تيسير الجاسم

-تستعد جيدا مع فريقها لخوض غمار دوري السيدات

-تجد صعوبات عدة أهمها قلة الملاعب وندرة الدعم المادي