الحصول على النتائج التي تريدها لا يأتي مع كونك بطلا مترددا، الأبطال يستخدمون قواهم الخارقة عندما لا يواجهون خيارًا آخر. الأمر يتمحور حول كونك بطلا استباقيًا يرى المشكلة أو التحدي الذي يكون بحاجة إلى حل، وينطلق ليكتشف الطريقة لحلها.

التغير البسيط في المنهجية هو الفرق بين الكثير من القادة المشهورين والمليارديرين الذي صنعوا ثرواتهم بأنفسهم الذين نراهم وندرسهم اليوم مثل ساره بلاكلي وريتشارد برانسون وجيف بيزوس، هؤلاء الذين يواجهون صعوبة في تحقيق نتائج متواضعة.

تمكين الفريق


تمكين نفسك والآخرين في فريقك على القيام بالأفعال الجريئة من أجل تحقيق نوع التوقعات التي تُسعد عملاءك وتجعلهم يشعرون بالانتماء.

كقائد، لا يجب أن تكون أنت البطل الوحيد في فريقك. أنت بحاجة إلى جيش من الأبطال يظهرون كل يوم مستعدين للقيام بما يتطلبه الأمر كي يفوزوا بقلوب وعقول عملائك.

عندما نقوم بذلك، فإن الشركة بالكامل ستكون في مكانة وجاهزية لمساعدتهم على تحقيق التحول الذي يسعون إلى تحقيقه، وهذه صفة لا يستطيعون بسهولة إيجادها في أي مكان آخر.

كيف تقوم بإطلاق الأبطال في فريقك؟

- كافئ على الإجراءات الجريئة


الأبطال جريئون، وحاسمون، ويتخذون الإجراءات السريعة والمحسوبة. فريقك بحاجة إلى أن يكون مستعدًا للقيام بنفس الشيء. ولكن العديد من الناس مترددون في اتخاذ الإجراءات الجريئة، بسبب الخوف من إذا ما كانت الأمور ستسير بعكس ما هو مرغوب.

كي تساعدهم على الشعور براحة أكثر، ابدأ بإعطاء المكافآت على الإجراءات الجريئة، بشكل مستقل عن النتائج التي تأتي معها. مع مرور الوقت، سيصبح فريقك مرتاحا أكثر في كونهم استباقيين أكثر في الطرق التي قد تحل مشاكل العملاء.

- قم‭ ‬بإنشاء‭ ‬ثقافة‭ ‬الهوس‭ ‬بخدمة‭ ‬عملائك

ابدأ بإعطاء فريقك عددا من الفرص من أجل التفاعل المباشر مع العملاء، وفهم احتياجاتهم أكثر. بإمكانك كذلك مشاركة قصص العملاء بشكل منتظم والتي توضح كيف أن منتجك وخدمتك تؤثر على حياتهم بشكل أفضل.

كلما كنت أنت وفريقك قادرين على رؤية وإحساس التواصل المباشر بين العمل الذي تقوم به، وتأثيره على حياة عملائك، أصبح من الأسهل الاستمرار في جعل خدمة العملاء إحدى الأولويات.

- قم بتمكين الفريق لاتخاذ القرارات

الأبطال لا يذهبون لطلب الإذن قبل أن يطلقوا قواهم الخارقة. عندما يرون شيئا ما لا بد من القيام به، فإنهم يقومون به مباشرة.

فريقك بحاجة إلى أن يكون مستعدا وممكنا ومدربا على كيف يقومون بنفس الأمر. فكر في كيف تستطيع إعطاء فريقك المهلة والتدريب كي تعطي الحكم المطلوب لمعرفة كيفية اقتناص الفرص بهدف كسب العملاء، بطريقة تفيد كُلا من عملائك وأعمالك.