ومع هذا التقدم قال مدير معهد Traffic21 في جامعة كارنيجي ميلون، لدراسة الآثار المحتملة الخاصة على المدن باستخدام سياتل كدراسة حالة: «يشير تحليلنا إلى أن أحد أكبر تأثيرات تقنية AV قد يكون في مواقف السيارات، لأن مركبات AV تترك مواقع باهظة الثمن في وسط المدينة لصالح مواقف أرخص للسيارات خارجها. وأن وقوف السيارات يأخذ الكثير من الأراضي في المدن. وقدر الباحثون في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن حوالي 5 إلى 8% من الأراضي الحضرية مخصصة للحد من مواقف السيارات. وقدروا أن تغطية مواقف السيارات - نسبة مساحة وقوف السيارات إلى إجمالي مساحة الأرض - في وسط مدينة لوس أنجلوس وهيوستن هي حوالي 81% و57 % على التوالي.