استجابت مايكروسوفت لإلحاحنا من أجل إضافة اللغة العربية، ضمن اللغات المتاحة في اختباراتها المتنوعة من خلالMicrosoft learn . صراحة عندما عزمت على التواصل مع مايكروسوفت لتقوم بدورها بالطلب من الشركة المعنية بالتنظيم والإشراف على اختبارات مايكروسوفت (Pearson VUE) لإضافة اللغة العربية ضمن لغات أداء الاختبارات كانت مغامرة ، و كنت أتساءل:

أنا مجرد فرد ،كيف ستستجيب لي شركة كبرى بحجم مايكروسوفت، و كيف سنقنعهم بإضافة اللغة العربية لاختباراتهم في موقعMicrosoft learn ؟!

زيارتان لمكتب مايكروسوفت الرياض و مراسلة حساب الشركة في منصة X (تويتر سابقا)، خرجت بتواصل إيجابي مع أحد منسوبي مايكروسوفت الرياض المهندس عبدالله الحسن. حقيقة أحسن الإنصات و تحمّل تواصلي المتكرر، ووعدني بطرح الموضوع داخلياً والمراسلة لتحقيق المطلوب، فله مني عظيم الشكر. لم أكن لأرى نتيجة المطالبة لولا الله ثم صدق هذا الرجل و مهنيته العالية، لم يتعامل بمجرد "مجاملة للمستفيد"، بل أخذ الموضوع بجدية وبالأخص عندما قرأ تفاصيل مقالي الذي نشر بتاريخ 27 نوفمبر 2023 في هذه الجريدة الرائعة والمميزة (جريدة الوطن السعودية) التي نشرت مقالي تحت عنوان (مايكروسوفت واللغة العربية)، و في المقال الأسباب المحفزة لإضافة اللغة العربية، و لفت انتباهي لُطف الاستقبال من قِبل من قابلتهم عند دخولي لمكتب مايكروسوفت بالرياض، و قمة الأدب والتواضع الإنساني والاحتراف المهني "كوكبة من المبدعين".

بعد فترة قصيرة من التواصل و محاولات الإقناع تمت الاستجابة وإضافة اللغة العربية. حقيقة سررت جداً عندما شاهدت اللغة العربية بين لغات العالم في صفحات اللغات المتاحة لأداء اختبارات مايكروسوفت، و قلت الآن أصبحت فرص الاختبار للحصول على شهادات مايكروسوفت متاحة لملايين الناطقين باللغة العربية.و الأجمل في خاطري أن الله جعلني سبباً في ذلك ( فالحمد لله ).

و لإضافة اللغة العربية في اختبارات مايكروسوفت منافع متعددة من أهمها :

1- إتاحة الفرصة للملايين ممن يفضلون الاختبار باللغة العربية، أن يتقدموا لأي من مسارات برامج و دورات مايكروسوفت للحصول على شهاداتها للمستويات المختلفة من مبتدئ إلى متقدم.

2- فرص أكبر للباحثين عن العمل للحصول على أحد أقوى الشهادات المهنية في العالم في برامج متنوعة، ما يزيد من احتمالية الحصول على عمل، كون الباحث عن العمل يحمل شهادات من مايكروسوفت.

3- ثقة المؤسسات الحكومية و الخاصة والخيرية بشهادات هذه الشركة العملاقة، وجودة التدريب والاختبار.

4- هذه الفرصة التدريبية تضيف الاحترافية لأي بيئة عمل ينضم إليها الحاصل على شهادات مايكروسوفت ،كون المصدر قويّاً و سمعته ممتازة.

5- احتمال ارتفاع نسبة العائد المالي للشركة الأم ( Microsoft )، وكذلك الشركة المسند إليها التنظيم والإشراف على اختبارات مايكروسوفت ( Pearson VUE ).