السماح بإطلاق أسماء أشخاص مزعجين على صرصور

سواء كان الأمر يتعلق بزوج سابق/زوجة سابقة أو رئيس مزعج في العمل أو قريب فضولي، فهناك شخص ما في حياة كل شخص يكرهه تماما.

الآن، تقدم حديقة حيوانات في كندا للناس فرصة للتنفيس عن مشاعرهم بطريقة غير عادية. مع اقتراب يوم الحب، أطلقت Toronto Zoo Wildlife Conservancy حملة جديدة بعنوان «أطلق اسمًا على الصرصور» تمنح الناس فرصة لتسمية صرصور باسم الشخص المزعج في حياتهم.

وحسب موقع NDTV، مقابل التبرع بما لا يقل عن 25 دولارًا، ستسمح لك حديقة الحيوان بتسمية صرصور على اسم أي شخص يزعجك. في تغريدة على تويتر، أعلنت الشركة عن الحملة وكتبت: «هل يوجد شخص في حياتك يزعجك؟ قم بإزعاجه من خلال تسمية صرصور باسمه في يوم الحب هذا».

لتسمية صرصور، يمكن للأشخاص الاتصال بالإنترنت واختيار الاسم. بعد ذلك، سيحصلون على شهادة رقمية باسم الصرصور، ورسم رقمي قابل للمشاركة، وإيصال ضريبي خيري. ومع ذلك، قالت حديقة حيوان تورنتو إن هناك حدودًا يجب عدم تجاوزها، ولن يتم التسامح مع الكلام الذي يحض على الكراهية والألفاظ النابية.

تلقت حملة حديقة الحيوان ردود فعل متباينة من الجمهور، حيث وجد البعض أنها مسلية، بينما وصفها آخرون بأنها غير لائقة.

مطاردة فتاة عمرها 13 عاما تقود سيارة بسرعة 100 ميل

قالت السلطات إن فتاة تبلغ من العمر 13 عاما هربت من دورية شرطة في مطاردة عالية السرعة استمرت 15 دقيقة في سيارة عبر وسط نبراسكا، حيث تجاوزت السرعة أحيانا 100 ميل في الساعة، حسب موقع تلفزيون CBS News.

ووفقًا لدورية ولاية نبراسكا، تم وضع السائقة، وهي فتاة من كولورادو، قيد الاحتجاز الوقائي مع الراكب الوحيد في السيارة، وهو صبي يبلغ من العمر 11 عاما، بعد أن تم إيقاف السيارة بنجاح على طريق سريع.

حدثت المطاردة حوالي الساعة 9:30 مساءً بالتوقيت المحلي عندما رصد جندي من نبراسكا سيارة نيسان باثفايندر تسير شرقًا على الطريق السريع I-80 بسرعة 35 ميلًا في الساعة، حسبما ذكرت دورية حكومية. حاول الجندي توقيف السيارة بالقرب من مدينة كيرني جنوب وسط البلاد قبل أن تنطلق سيارة الباثفايندر بسرعة وتهرب.

لكن شرطيًا آخر تمكن في نهاية المطاف من القيام بمناورة تكتيكية أجبرت الباثفايندر على التوقف، وتمكن من احتجاز الفتاة الصغيرة والصبي دون وقوع حوادث. ثم عثرت الشرطة على سلاح ناري وكمية صغيرة من الماريجوانا وأدوات مخدرات داخل السيارة.

اقتحام معرض لإنقاذ فتاة فاقدة الوعي تبين أنها عمل فني

حطمت الشرطة أبواب معرض فني في لندن لإنقاذ فتاة فاقدة الوعي على طاولة، لكنها اكتشفت أن الفتاة عمل فني مصنوع من شريط تغليف وحشو رغوي، يحمل اسم «كريستينا»، معروض في جاليري لندن، كما ورد على موقع تلفزيون Sky News.

وكانت شرطة العاصمة البريطانية تلقت اتصالًا هاتفيًا بوجود فتاة في حالة سيئة في معرض فني.

ولدى وصول الشرطة إلى المكان، اقتحمت المعرض «واكتشفوا أن الفتاة كانت في الواقع مانيكان». التمثال الواقعي للفنان الأمريكي مارك جنكينز.

من الواضح أن هذه ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها العمل الفني الموجود قرب نافذة المعرض في حدوث مشكلات. حيث ذكرت شبكة Artnet News أنه تم استدعاء المسعفين في أكتوبر الماضي لمساعدة «الفتاة».

اختفاء عربات التسوق من المتاجر يتسبب بخسائر كبيرة

دفعت «سانتا في» عاصمة ولاية نيو مكسيكو، لمقاول محلي 47.000 دولار لتجميع حوالي 3.000 عربة تسوق من جميع أنحاء المدينة في عامي 2021 و2022.

وأنفقت مدينة فايتفيل في ولاية نورث كارولينا 78.468 دولارا لجمع العربات من مايو 2020 إلى أكتوبر 2022.

يقول موقع تلفزيون CNN إن اختفاء عربات التسوق من متاجرها، يؤدي إلى استنزاف خزائن دافعي الضرائب، مما يتسبب في إحباط المسؤولين المحليين وتجار التجزئة. عربات التسوق المهجورة تسبب الضرر للأحياء، حيث تسد العربات المتروكة أحيانًا التقاطعات والأرصفة ومحطات الحافلات، وينتهي بها الأمر في الحفر والحدائق. كما أنها تسد أنظمة الصرف الصحي البلدية والنفايات وتتسبب في وقوع الحوادث.

لا توجد بيانات وطنية عن خسائر عربة التسوق، لكن تجار التجزئة في الولايات المتحدة يخسرون عشرات الملايين من الدولارات كل عام لشراء عربات تسوق جديدة، كما يقول خبراء عربة التسوق. كما يفقدون أيضًا المبيعات إذا لم يكن هناك عدد كافٍ من عربات التسوق للعملاء خلال ساعات ذروة التسوق. خلال موسم العطلات المزدحم في عام 2022، قامت خدمة تسويق التجزئة بتأجير عربات إضافية لتجار التجزئة، واستعادت 91% من العربات من حوالي 2.000 عربة، بانخفاض عن 96% في العام السابق.

يستخدم بعض الأشخاص عربات السوبر ماركت لإحضار مواد البقالة إلى المنزل من المتجر.

مكتبة بريطانية تتنازل عن غرامة باهظة عن كتاب تأخر 58 عامًا

قالت مكتبة بريطانية إن أحد الأشخاص الذين تأخروا في إعادة كتاب إلى المكتبة تم إعفاؤه من دفع رسوم متأخرة تبلغ حوالي 52.400 دولار بعد إعادة كتاب تأخر عن موعده 58 عامًا، حسب موقع وكالة UPI للأنباء.

قال ديفيد هيكمان، 76 عامًا، إنه استعار كتابًا من مكتبة دادلي في عام 1964 عن أنظمة المرور، عندما كان يستعد للذهاب إلى المحكمة للدفاع عن نفسه في قضية مرور بسيطة. قال هيكمان إن الكتاب لم يكن مفيدا في القضية، وانتهى به الأمر بدفع غرامة بسيطة في قضية المرور.

قال الرجل إنه أحضر الكتاب معه عندما انتقل إلى لندن عام 1970. قال هيكمان «كلما كنت أرى الكتاب بين الحين والآخر أقول لنفسي يجب أن أعيده في المرة التالية التي أزور فيها دادلي».

قالت أمينة المكتبة إن المكتبة قررت التنازل عن الرسوم المتأخرة البالغة 25 سنتًا في اليوم، مما يوفر على الرجل غرامة تبلغ حوالي 52.400 دولار.



علقوا رأسا على عقب في مدينة ألعاب بالصين

قالت صحيفة The Independent إن مجموعة من الزوار في مدينة ملاهي في مدينة فويانج بمقاطعة آنهوي بالصين واجهوا الرعب بسبب توقف لعبة البندول العملاق لمدة 10 دقائق تقريبًا.

بقي مستخدمو اللعبة في المتنزه معلقين رأسًا على عقب بعد تعطل رحلة البندول العملاقة في 19 يناير نتيجة عطل ميكانيكي وعلقت عندما كانت في أعلى نقطة.

حاول العمال والموظفون الموجودون في مدينة الملاهي الصينية إصلاح لعبة البندول العملاق لكنهم لم ينجحوا. لم يتمكنوا من إعادة تشغيل لوحة التحكم. بعد عدة محاولات، قرر المسؤولون إصلاح اللعبة يدويًا عن طريق تسلق الأعمدة التي على اللعبة.

لحسن الحظ، تمكن المسؤولون من إصلاح اللعبة وحركوها في غضون 10 دقائق. كما قام مسؤولو مدينة الملاهي بإعادة رسوم ركوب اللعبة للسياح المتضررين وقدموا المساعدة في النفقات الطبية للصدمة الناجمة عن هذه الحادثة.