أعلنت منصة التجارة الإلكترونية العملاقة أمازون دوت كوم عن بدء اختبار خاصية جديدة تُعرف باسم «أمازون شوبنج»، التي تهدف إلى إعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع العلامات التجارية المختلفة، في حال عدم توافر المنتجات المطلوبة في مستودعات أمازون، هذه الخاصية، المتاحة حاليًا بصورة تجريبية، تستهدف مجموعة مختارة من العملاء الأمريكيين الذين يبحثون عن سلع عبر تطبيق أمازون شوبنج.

مع هذه الميزة، ستقوم أمازون بعرض المنتجات المطلوبة في نتائج البحث حتى لو لم تكن متوافرة لديها، مع توفير روابط مباشرة لمواقع الشركات المنتجة، يمكن للمستخدمين النقر على هذه الروابط لتقييم المنتجات ومعرفة أسعارها وخيارات التوصيل، فضلاً عن إمكانية الشراء مباشرة من الشركات المصنعة، المعلومات المعروضة على أمازون تُستمد من مواقع هذه الشركات، ويتم تحديثها بانتظام.

ستظهر روابط المتاجر الخارجية بجانب المنتجات المتاحة لدى أمازون، مما يوفر للمستخدمين خيارات أكثر، أمازون أكدت أنها لن تشارك المعلومات الشخصية للمستخدمين مع المتاجر عند النقر على روابط الشراء، وعند مغادرة أمازون، سيتلقى العملاء إشعارًا ينبههم بأنهم يغادرون المنصة، بعض العلامات التجارية ستقدم خدمة «اشترِ مع برايم»، مما يسهل عملية الدفع باستخدام حساب أمازون.