أقيمت منافسات مرحلة المجموعات لبطولات الأسبوع السابع لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأبرز عالميًا في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بمجموع جوائز يقارب 4 ملايين دولار خصصت لـ3 ألعاب هي: «ستاركرافت - كول أوف يوتي: مودرن وار فير - إي أيه إف سي 24».

تصدر أرجنتيني

وسط أجواء حماسية وممتعة لعبت منافسات المجموعات لـ(إي أيه إف سي 24)، إذ نجح الأرجنتيني ماتياس بونانو في تسجيل 9 نقاط من 3 انتصارات نظيفة تصدر من خلالها المجموعة الأولى التي تضم السعودي مساعد الدوسري، الذي حل خامسًا بـ3 نقاط، فيما تمكن البرازيلي جابرييل فريتاس من خطف صدارة المجموعة الثانية بتسجيله 3 انتصارات بلا هزائم، واحتل السعودي أحمد مجاهد المركز الرابع بـ6 نقاط.


تفوق أمريكي

أقيمت منافسات (كول أوف يوتي: مودرن وار فير) في 4 مجموعات مختلفة، إذ نجحت الفرق الأمريكية بتقديم نتائج مميزة في ختام اليوم الثاني للمرحلة بتصدر فرق: (Carolina Royal Ravens) و(Cloud9) و(Boston Breach) و(100 Thieves) لمجموعاتهم.

حجز مبكر

استطاع اللاعب الكوري، بارك ريونج، حجز مقعده مبكرًا في الدور نصف النهائي لـ«ستاركرافت» بعد تفوقه على جميع لاعبي المجموعة الأولى وتجاوزه لمواطنه شو سيونج - جو، بنتيجة 3-2 في المواجهة الأخيرة، فيما تمكن الفرنسي كليمان دوبلانشي من اللحاق بالكوري بارك في الدور نصف النهائي بعد تفوقه على مرشح البطولة الأول الفنلندي جونا سوتالا، بنتيجة 3-0.