بدأت منصة نشر الفيديوهات «يوتيوب» اختبار مجموعة خصائص جديدة للمشتركين في الخدمة المدفوعة الأجر «يوتيوب بريميوم»، تشمل إضافة خاصية «مؤقت النوم».

ويتم من خلال تلك الخاصية وقف تشغيل الفيديو بعد فترة زمنية يحددها المستخدم، حتى يتمكن من استئناف المشاهدة من النقطة التي توقف عندها بعد استيقاظه من النوم.

وعلى الرغم من أن هذه الخاصية ليست مذهلة، فإنها تظل مفيدة للكثيرين من المستخدمين الذين يفضلون النوم في أثناء مشاهدة فيلم طويل أو موسيقى خفيفة، حتى يستغرقوا في النوم دون الحاجة إلى وقف تشغيلها خلال ذلك.


ويمكن للمستخدم إعداد المؤقت لكي يوقف تشغل الفيديو بعد 10 دقائق أو 15 أو 20 أو 30 أو 45 أو 60 دقيقة أو حتى نهاية الفيديو.

وفور وصول الفيديو إلى الوقت المحدد، ستظهر رسالة تسأل المستخدم إذا كان يريد تمديد زمن المؤقت حال رغبته في ذلك.

وذكر موقع «تك كرانش»، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن منصة «يوتيوب» متأخرة في المنافسة بالنسبة إلى إضافة الخصائص، حيث أضافت منصة «سبوتيفاي» لبث الموسيقى خاصية مؤقت النوم منذ فترة، بينما بدأت منصة «تيك توك» في العام الماضي اختبار خاصية التنبيه لحلول وقت النوم استنادا إلى إعدادات وقت النوم الخاصة بالمستخدم.

وذكرت صفحة «يوتيوب» التجريبية أن خاصية مؤقت النوم ستكون متاحة حتى 2 سبتمبر المقبل، لكنها تأمل توفيرها بشكل دائم، ثم توفيرها لمستخدمي الخدمة المجانية أيضا فيما بعد.