أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، تكريم 8 ممثلين خليجيين، في حفل توزيع جوائز صناع الترفيه Joy المقبل، وهو أضخم حفل يحتفي بصناع الترفيه في العالم العربي في مجال الفن والسينما والدراما والموسيقى والرياضة، ويقام في العاصمة ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث يرشَّح فيه أفضل الفنانين والفنانات في مختلف المجالات، ضمن 13 جائزة، وهم:

• إبراهيم الصلال: من مواليد 1940، ممثل كويتي، بدأ مشواره الفني مع المسرح المدرسي، له من الاعمال أكثر من 70 مسلسلًا، وأكثر من 35 عملًا مسرحيًا، وأكثر من 10 أفلام تليفزيونية، 9 مسلسلات إذاعية، و5 أوبريت، وفيلمان سينمائيان، وحصل على عدد من جوائز التكريم.

• غانم السليطي: من مواليد 1957، ممثل ومذيع ومؤلف قطري، بدأ مشواره الفني عام 1973، وعمل قارئ نصوص في تليفزيون قطر، ورئيس قسم النصوص، ومراقب دراما في التليفزيون القطري، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث خبيرًا أول للفنون، وله أكثر من 28 عملًا تليفزيونيًا، وأكثر من 23 مسرحية.


• عبدالرحمن العقل: من مواليد 1953، ممثل كويتي، كانت بداياته الفنية مع فرقة مسرح الخليج العربي في نهاية الستينيات، ويعتبر من رواد مسرح الطفل في الكويت، شارك بالتمثيل في أول مسرحية طفل قدمت في الكويت وهي مسرحية السندباد البحري، كما إنه قدم بعدها العديد من الأعمال المسرحية للأطفال، كانت له مشاركات في دبلجة الأعمال الكرتونية، له أكثر من 75 مسرحية، و119 مسلسلًا وعملًا تلفزيونيًا.

• مريم الصالح: من مواليد 1946، ممثلة كويتية، تعتبر واحدة من أول امرأتين كويتيتين، تقف على خشبة المسرح، مثلت لأول مرة وهي طالبة بالمرحلة الابتدائية، وذلك في منتصف خمسينيات القرن العشرين، لها من الأعمال 63 مسلسلًا، و29 مسرحية، وحصلت على عدد من الجوائز.

• سعد خضر: من مواليد 1946، ممثل ومخرج ومنتج سعودي، وله العديد من الأعمال في التليفزيون والإذاعة، تجاوز الـ48 عملًا، وهو أول من قدم فيلمًا سينمائيًا سعوديًا عام 1980، وهو فيلم روائي طويل مدته ساعتين ونصف والفيلم من تأليفه وإنتاجه. كان عازف كمان في الجيش السعودي قبل دخوله مجال التمثيل، وقد شارك مع مغنين سعوديين مشاهير في ذلك الوقت.

• محمد الطويان: من مواليد 1945، ممثل ومؤلف وفنان تشكيلي سعودي، بدأ التمثيل من خلال السهرات والمسلسلات التليفزيونية ما بين الأعوام 1965-1974، ودرس في أمريكا، وهو فنان له مدرسته الفنية الخاصة، وكان له الفضل في اكتشاف فنانين ومخرجين، وله من الأعمال 38 مسلسلًا ومسرحية وفيلمًا، كُرم في افتتاح المهرجان السينمائي الخليجي في دورته الرابعة 2024.

• علي إبراهيم: من مواليد 1946، ولد في الرياض، ممثل ومنتج سعودي، ويعد من رواد الحركة الدرامية والمسرحية في السعودية، وشارك في كثير من المسرحيات المسلسلات، تجاوزت الـ115 عملًا متنوعًا، وله حضور في الإذاعة والسينما والمسرح، وشارك في العديد من برامج الإذاعة السعودية، وحصل على الجائزة الذهبية في الموسيقى، والجائزة الفضية في النص في مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون.

• عبدالرحمن الخطيب: من مواليد 1949، ممثل ومنتج سعودي، تعددت مشاركته في الأعمال الفنية ما بين السعودية والكويت، واشترك في أعمال تفوق الـ120 عملًا فنيًا ما بين مسلسلات وسهرات تليفزيونية وأعمال مسرحية، وبدأ حياته الفنية ببرنامج أمن وأمان الذي كان يقدم على القناة الأولى السعودية، ثم شارك في مسرحية طبيب بالمشعاب، وبدأت شهرته في عمل أبو مسامح.