دشن محافظ حضرموت، مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم في مركز نبض الحياة بالمكلا، المشروع الثامن لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للأطفال، ضمن برنامج نبض السعودية 2 التطوعي لأمراض وجراحة القلب، الذي ينفذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

طاقم طبي سعودي

يستهدف المشروع، الذي يقام خلال الفترة من 31 يوليو حتى 5 أغسطس 2023، ويضم طاقما طبيا مقتدرا من المملكة العربية السعودية مكونا من 32 طبيبا، في مقدمتهم الاستشاري الكبير في أمراض وجراحة القلب الدكتور زهير الهليس، إجراء نحو 25 عملية قلب معقدة في اليوم، ضمن برنامج نبض السعودية الذي يستهدف في مرحلته الثانية إجراء نحو 5000 عملية قلب بمركز نبض الحياة بالمكلا للمرضى من جميع محافظات الوطن عبر تنفيذ حملتين للقلب شهريا للأطفال والكبار، إلى جانب 40 عملية في اليوم يشهدها المركز على أيدي الطاقم الطبي المحلي.


أعمال إنسانية

أعرب محافظ حضرموت عن سعادته بتدشين المشروع الثامن ضمن برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحة القلب، مؤكدا أن ما يشاهده المرء من أعمال إنسانية جليلة تلامس أغلى عضو في الإنسان أمر يعجز عن وصفه اللسان، ويتجسد في أرقى مراتب العمل الإنساني، ويُجسّد المدلول الحقيقي للإغاثة الذي تواصله على الدوام المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وقال: «هنا في حضرموت نَبضَ قلب السعودية ذات يوم، ولن يتوقف».

من جهته، أعرب الدكتور إبراهيم الدوسري عن سعادته والوفد الطبي السعودي بتدشين المشروع الثامن في جراحة قلب الأطفال، عقب اختتام المخيم الطبي التطوعي للجراحة التجميلية وعلاج التشوهات، شاكرا كرم الضيافة، والتسهيلات التي تلاقيها الطواقم الطبية في حضرموت.