تشهد مقاعد المسرحيات في معرض الكتاب بالمدينة المنورة ازدحاما كبيرا لزيادة الإقبال من الأسر على هذا النوع من المسرحيات، ويصطف الجمهور يوميا قبل عرضها بما يقارب نصف الساعة بانتظار الدخول إلى المسرح وحجز مقعد لحضور المسرحية قبل أن يغلق المنظمون الدخول بسبب امتلاء مقاعد المسرح التي يصل عددها تقريبا إلى 200 مقعد وأكثر.

وتشهد مسرحيتا المسخ وسقوط من نص دافئ حضورا لافتا من قبل الأسر داخل معرض الكتاب وإقبالا من مختلف الأعمار، وعلى الرغم من تنوع الفعاليات الثقافية في معرض الكتاب إلا أن المسرح هو العلامة الفارقة بالحضور والاصطفاف اليومي وقبل الموعد من قبل الحضور حتى امتلاء المقاعد والاكتفاء بالعدد المحدد من قبل المنظمين، حيث تشهد المسرحيات تفاعلًا كبيرًا من الحضور ومحبي المسرح.

وكان معرض الكتاب في المدينة المنورة بدأ بعد انطلاقه الخميس في المنطقة الجنوبية لمركز الملك سلمان للمعارض والمؤتمرات بالمدينة، بمشاركة 300 دار نشر تمثل 14 دولة، ويستمر حتى الـ27 من الشهر الحالي «مايو»، حيث يحتوي المعرض على 7 أقسام بين حديث الكتاب والمسرحيات وأمسيات شعرية وجلسات حوارية ومنصات توقيع وورش عمل ومنطقة للطفل.

ويهدف المعرض إلى تشجيع المجتمع على سلوك القراءة والتوعية بأهميتها كمصدر معرفي رئيسي في حياة المجتمع ورفع الوعي بالإنتاج المعرفي الإسلامي في المملكة العربية السعودية لدى الفئات المستهدفة. وكانت هيئة الأدب والنشر والترجمة أنهت استعداداتِها لتنظيم الدورة الثانية من «معرض المدينة المنورة للكتاب 2023»، لتقدمه كمنصةٍ ثقافية تحتفي بصناعة الكتب في أول عاصمة في تاريخ الإسلام «طَيْبة الطيِّبة»، وتُسهم في تنمية المهارات القرائية لمجتمعها وزائريها، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي.