ينتظر أن تقر وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، تسعيرة جديدة لمواقف السيارات مدفوعة الأجر، التي يشترط فيها أن تكون أول 20 دقيقة مجانية من دخول السيارة وحتى خروجها من المواقف، على ألا يتجاوز أجرة موقف السيارة ما قيمته 3 ريالات، لكل ساعة، ويستثنى من ذلك المواقف المخصصة لذوي الإعاقة، بحيث تقدم الخدمة لهم مجانية دون أي مقابل. وفي هذا الصدد طلب اتحاد الغرف السعودية من عموم الغرف، إبداء المرئيات حيال اشتراطات مواقف السيارات المدفوعة واقتراح الحلول المناسبة لها، وذلك قبل اعتماد الاشتراطات بصورة نهائية من قبل الوزارة.

اشتراطات المواقف

الاشتراطات الجديدة تلزم المستثمرين التقيد بأبعاد المواقف المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة وفق ما ورد بالدليل المبسط لمعايير الوصول الشامل بما لا يتعارض مع كود البناء السعودي، وتوفير كاميرات أمنية عند مداخل ومخارج المواقف، مع تخصيص مراقب طوال فترة التشغيل في الموقف.

نظام إلكتروني

إضافة إلى ذلك تلزم الاشتراطات المستثمرين في المجال، بتوفير توفير نظام إلكتروني متكامل يعمل بالحاسب الآلي ومرتبط ببوابات الدخول لضبط عمليات الدخول والخروج والمدة التي تم تأجيرها لوقوف المركبات، وتوفير بوابة إلكترونية تسمح بدخول وخروج المركبات بعد استلام تذكرة الدخول ودفعها.