بدعم وتمكين من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كرّم فريق برنامج مواءمة 18 منشأة سعودية لحصولها على شهادة مواءمة الذهبية في العاصمة الرياض ومدينة جدة، وذلك لتميز المنشآت الـ 18 بتحقيقها لشروط ومتطلبات الحصول على شهادة مواءمة الذهبية.

حيث يعتبر برنامج مواءمة محفزًا للمنشآت على توفير بيئة عمل مناسبة لذوي الإعاقة، وأكد فريق عمل برنامج مواءمة على أن المنشآت الحاصلة على شهادة مواءمة الذهبية قد حققت جميع متطلبات ومعايير الحصول على الشهادة، وأن الحصول على الشهادة اختياري ولها العديد من المميزات ومنها رفع عدد النقاط في برنامج نطاقات.

ويسعى برنامج مواءمة لرفع وعي المنشآت في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة والاستفادة من طاقاتهم وخبراتهم، وتأهيل المنشآت لعمل ذوي الإعاقة بتوفير الأدوات اللازمة لذوي الإعاقة وتهيئة المرافق، وأيضًا تدريب الموظفين على مهارات التعامل بلغة الإشارة.

يذكر أنه يمكن لجميع المنشآت الاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج والحصول على شهادة مواءمة بالدخول على الموقع الإلكتروني للبرنامج وتسجيل المنشأة ومعرفة شروط ومتطلبات الحصول على شهادة مواءمة: https://www.mowaamah.sa/about_us