تلقت وزارة التجارة عبر تطبيق «بلاغ تجاري» خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى 30 نوفمبر2020 نحو218.327 بلاغا متنوعا، بمتوسط 2400 بلاغ يوميا، تنوعت بين مخالفات الدفع الإلكتروني وعدم الالتزام بتطبيق شروط الضمان، علاوة على اختلاف سعر الرف عن الكاشير. وعدم توفير قطع غيار أو الصيانةومخالفات المتاجر الإلكترونية.

الأجهزة الذكية

يستقبل مركز بلاغات المستهلك، البلاغات عن المخالفات ومتابعتها آلياً، لحين إغلاقها، حيث يتم استخدام الأجهزة الذكية. ويمكنك من خلال هذا التطبيق تقديم بلاغ عن المخالفات التجارية التالية:

رفع الأسعار ومخالفات الوكالات التجارية، ومخالفات المتاجر الإلكترونية ومخالفات البيانات التجارية، ومخالفات المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، ومخالفات المكاتب العامة والتعقيب، واسترجاع المبالغ من صالات الأفراح، ومخالفة الدفع الإلكتروني، ومخالفات محطات الوقود ومخالفات الغش التجاري، ومخالفات التخفضيات والمسابقات التجارية، ومخالفات التموين ومخالفات التستر التجاري، وتقليد العلامات التجارية.