أبها: الوطن

بعد توقف دام 15 يوما، تعود عجلة دوري روشن السعودي للمحترفين للدوران مجددا، بمباريات الجولة السابعة للدوري، والتي ستشهد مواجهات مفصلية ومهمة للغاية، فهناك من يبحث عن الاستمرارية في حصد النقاط من أجل المنافسة، وأخرى تريد مواصلة الصحوة، وأخرى تنشد استعادة نغمة الانتصارات، ورابعة هدفها الهروب من مناطق الخطر.

العلامة الكاملة

متصدر الدوري وصاحب العلامة الكاملة 18 نقطة، سيخوض أول مبارياته على ملعبه المملكة آرينا، بعد غياب، عندما يستقبل الفيحاء، وهدفه مواصلة مسيرة اللاخسارة منذ الجولتين الأخيرتين في الموسم قبل الماضي، واستمرار حصده للعلامة الكاملة للضغط على مطارديه.

أما الفيحاء الـ14 برصيد 5 نقاط، فإنه ينشد انتصارا ثانيا، ليبتعد أكثر عن مناطق الخطر، وايقاف تفريطه النقطي.

تضييق الخناق

وصيف المتصدر الاتحاد بـ15 نقطة، الذي استعاد نغمة الانتصارات مجددا، بعد خسارته للكلاسيكو في الجولة الرابعة، وسجل بعدها انتصارين متتالين، يستقبل على إستاد الجوهرة، نظيره القادسية، ويطمح العميد إلى مواصلة مطاردة الهلال، والإبقاء على فارق النقاط الثلاث على أقل تقدير.

في المقابل، يريد فارس الشرقية الذي يحل في المركز السادس بـ10 نقاط تعويض خسارته قبل التوقف أمام الرياض، لإثبات قدرته على المنافسة على مراكز متقدمة.

ديربي ناري

قمة الجولة ستجمع رابع الترتيب الشباب بـ12 نقطة، وصاحب المركز الثالث النصر برصيد 14 نقطة، وسيكون اللقاء بمثابة كسر العظم، فالليث يسعى إلى تعويض تعثره المفاجئ أمام ضمك قبل التوقف، وإزاحة النصر عن طريقه.

والعالمي ينشد مواصلة صحوته القوية منذ قدوم المدرب الإيطالي بيولي، ومن ثم الضغط على الهلال والاتحاد.

إثبات الصحوة

التعاون خامس الترتيب برصيد 10 نقاط يحل ضيفا على ضمك الذي يأتي في المركز الـ13 بـ6 نقاط، في لقاء الطموح المختلف، فالذئاب يأملون في إثبات القدرة على المنافسة، وعدم التفريط مجددا.

بدوره يتطلع فارس الجنوب إلى تأكيد استفاقته التي حدثت قبل التوقف، والأهم عدم العودة إلى مراكز الهبوط.

مهمة صعبة

لن تكون مهمة الرياض الذي يأتي في المركز السابع برصيد 10 نقاط سهلة، حينما يحل ضيفا على الأخدود الذي عاد لمراكز الهبوط، ويحل في المركز قبل الأخير بـ4 نقاط، فمدرسة الوسطى يمني النفس باستمرار تقدمه وانتصاراته المتتالية، وأسود نجران يأملون في إيجاد حل للابتعاد عن قاع الترتيب.

تضميد الجراح

تعد موقعة الاتفاق الثامن برصيد 10 نقاط، والعروبة الـ11 الذي يملك 7 نقاط، مهمة للغاية وتضميد للجراح، بعدما سقط الفريقين بالخسارة في الجولة السابقة، وسيعمل النواخذة على العودة للمنافسة وإيقاف التراجع، أما حلوة الجوف فيرغب في أن يخرج من تبعات خسارته أمام النصر، ومن ثم استعادة توازنه وانتصاراته.

تذبذب وتراجع

يتطلع الرائد التاسع بـ7 نقاط إلى إيقاف الكتابة على سطر وترك الآخر، والكتابة على سطر ثان على التوالي، عندما يستقبل الوحدة، الـ15 برصيد 5 نقاط والساعي إلى الابتعاد عن الخطر بالعودة إلى الانتصارات الغائبة منذ نهاية الجولة الثانية.

رحلة خطرة

رحلة الأهلي العاشر بـ7 نقاط إلى الساحل الشرقي ستكون محفوفة بالمخاطر، ويتوجب عليه الغوص في أعماق مضيفه الخليج الـ12 بذات الرصيد، إذا ما أراد قلعة الكؤوس العودة للانتصارات بعد خسارتين متتاليتين، بينما الدانة يريد الاستفادة من نشوة انتصاره الأخير، وتراجع الراقي وزيادة جراحه.

6 نقاط

مواجهة الفتح الأخير بـ3 نقاط، والخلود الـ16 برصيد 4 نقاط، لن تكون مجرد 3 نقاط، بل هي أكثر من ذلك لأن كلا منهما يريد تجاوز الأخر والخروج من عنق الزجاجة، فالنموذجي تلقى 5 خسائر مقابل انتصار واحد، وفخر الرس ليس ببعيد عنه لكنه خسر 4 مباريات وكسب واحدة وتعادل في أخرى، لذا فإن نقاط المباراة تعادل ستاً.