القاهرة: الوطن

ألغت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة النقيب مصطفى كامل، حفل فنان الراب الأمريكي ترافيس سكوت، الذي كان مقررة إقامته 28 يوليو الجاري في منطقة الصوت والضوء بالأهرامات، بعد انتشار أنباء حول دعوته إلى الماسونية في حفلاته. لذلك، قررت النقابة عدم إصدار تصاريح لإقامة هذا النوع من الحفلات.

وأصدرت النقابة بيانا جاء فيه: «بشأن الحفل المقررة إقامته 28 يوليو 2023 في منطقة الأهرامات بالجيزة لمؤدي الراب الأميركي ترافيس سكوت، تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية، ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحمايًة لجموع الجماهير».

وأضاف البيان: «مما لا شك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة رحبت بكل ألوان الفنون والحفلات، إلا أنها حددت شروطًا وضوابط، لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري».

وتابع: « بعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد ما ورد لنقابة المهن الموسيقية من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، وتضمنت صورا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل يقدمها في أثناء فقرته، وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافى مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة، قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري».