كاليفورنيا: الوكالات

انتشر عمال ومتطوعون وأعضاء من الحرس الوطني في مناطق كنتاكي التي تعرضت لسلسلة من الأعاصير لبدء عملية التعافي الطويلة، بما في ذلك استبدال الآلاف من أعمدة المرافق التالفة، وتسليم زجاجات مياه الشرب ومواصلة البحث عن الموتى. حيث أدى اندلاع الإعصار، الجمعة، الذي أودى بحياة 88 شخصًا على الأقل في خمس ولايات - 74 منهم في كنتاكي - إلى الدمار الذي امتد من أركنساس، حيث دمر دار لرعاية المسنين، إلى إلينوي، حيث تعرض مركز توزيع أمازون لأضرار جسيمة.

ارتفاع محتمل

وفي ولاية كنتاكي، قال حاكم ولاية كنتاكي آندي بشير، إن عدد القتلى قد يرتفع مع استمرار السلطات في العمل حول الحطام الذي أدى إلى إبطاء جهود التعافي. وتم حشد قرابة 450 عنصرًا من الحرس الوطني في الولاية، ويقوم 95 منهم بالبحث عن القتلى المفترضين.

وقال المحافظ: «مع هذا القدر من الدمار والأنقاض، قد يستغرق الأمر أسبوعًا أو أكثر قبل أن نحسب العدد النهائي لعدد القتلى».

وقالت سلطات كنتاكي، إن مستوى الدمار الهائل يعيق قدرتهم على حصر الضرر.

ومع ذلك، تحولت الجهود إلى إصلاح شبكة الكهرباء وإيواء من دمرت منازلهم وإيصال الإمدادات.

في جميع أنحاء الولاية، كان هناك نحو 26000 منزل وشركة من دون كهرباء، وفقًا لـpoweroutage.us، بما في ذلك جميع تلك الموجودة في Mayfield تقريبًا.

10 آلاف منزل

وصرح مدير إدارة الطوارئ في كنتاكي، مايكل دوسيت، للصحفيين بأن أكثر من 10000 منزل وشركة ليس لديها مياه حتى الإثنين، وهناك 17000 آخرين يخضعون لتحذيرات من المياه المغلية.

وقال المحافظ، إن صندوق أنشأته الولاية جمع 6 ملايين دولار من التبرعات.

وأطلقت سيدة كنتاكي الأولى برينتي بيشير حملة ألعاب عيد الميلاد للأطفال المتضررين من العاصفة. إنها تطلب ألعابًا وكتبًا وبطاقات هدايا غير مغلفة بقيمة 25 دولارًا سيتم توزيعها على العائلات المحتاجة.

سنوات التعافي

وقال مسؤولون في الولاية والمسؤولون المحليون، إن الأمر قد يستغرق سنوات حتى تتعافى بعض أكثر المناطق تضررا بشكل كامل.

«هذه العملية مرة أخرى لن تكون أسبوعًا أو شهرًا، يا رفاق. سيستمر هذا لسنوات قادمة. قال دوسيت هذا حدث ضخم».

وذكرت السلطات، أن خمس أعاصير ضربت ولاية كنتاكي إجمالًا، بما في ذلك واحدة بمسار طويل للغاية يبلغ نحو 200 ميل (320 كيلومترًا).

إضافة إلى الوفيات في كنتاكي، قتلت الأعاصير أيضًا ستة أشخاص على الأقل في إلينوي، حيث تعرض مركز توزيع أمازون في إدواردسفيل للقصف؛ أربعة في تينيسي؛ اثنان في أركنساس، حيث تم تدمير دار المسنين وقال الحاكم، إن العمال قاموا بحماية السكان بأجسادهم؛ واثنان في ولاية ميسوري.