نيويورك: أ ف ب

تطل المغنية الأمريكية أريانا جراندي طيلة فترة نهاية الأسبوع الحالية على لعبة الفيديو «Fortnite» من خلال صورة رمزية (أفاتار) تظهرها وهي تؤدي بعض أغانيها، وهو حدث أبرزته شركة «إبيك جايمز» المطورة للعبة لإظهار إستراتيجيتها الانفتاحية.

وخلال مواعيد خمسة تغطي مختلف المناطق الزمنية، سيتمكن اللاعبون من اختبار مغامرة افتراضية مع نجمة موسيقى البوب والـ«ار ان بي» التي ستظهر على شكل شخصية نصف بشرية ونصف خيالية.

وخلال الفقرة الذي تستمر أقل من نصف ساعة، يتم تشغيل أغنيات عدة لأريانا جراندي. وفي الوقت عينه، يمكن للاعبين شراء قطع عدة مرتبطة بالمغنية من متجر اللعبة.

وكانت «إبيك جايمز» أطلقت تجارب مماثلة، من خلال إدخال شخصيات افتراضية تمثل نجم الراب الأمريكي ترافيس سكوت في أبريل 2020، أو نجم كرة القدم البرازيلي نيمار في وقت سابق من هذا العام.

وتهدف هذه الإستراتيجية إلى جعل «Fortnite» منصة ترفيهية من دون الاكتفاء بكونها مجرد لعبة فيديو لإطلاق النار والبقاء.