على قمم جبال عسير، وغيومها، وتحت زخات المطر، سيكون متابعو كرة القدم السعودية، على موعد مع قمة كروية ساحرة، كسحر أبها، عندما يتواجه الهلال والنصر في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الذي انطلقت منافساته في الـ13 من أغسطس الجاري، وتختتم منافساته في الـ17 من أغسطس.

وبلغ كبيرًا العاصمة نهائي السحاب بعدما تجاوزا الأهلي والتعاون في نصف نهائي البطولة التي تعد باكورة منافسات الموسم الكروي الجديد.

ويتطلع الندان إلى التتويج بأول ألقاب الموسم الجديد، وكلا منهما قد أعد العدة من أجل الظفر باللقب.




اللقب الخامس

يسعى الهلال خلال مواجهة نظيره النصر إلى مواصلة حصد البطولات على جميع الأصعدة والاحتفاظ بلقبه الذي حققه في الموسم الماضي، ونيل الذهب للمرة الخامسة في تاريخ البطولة التي انطلقت موسم 2013، ويعد الزعيم كبير الأبطال الذين توج بالسوبر السعودي إذ توج بنسخ 2015 على حساب النصر، ونسختي 2018 و2023 على حساب الاتحاد، ونسخة 2021 على حساب الفيصلي.

فيما خسر نسخ 2016 أمام الأهلي و2020 أمام النصر، وغادر نسخة 2022 من نصف النهائي على يد الفيحاء، وكان طرفًا في نهائي نسخة 2017 التي لم تقام لضيق الوقت حينها.

الذهب الثالث

بدوره، يأمل النصر في انهاء سطوة منافسه التقليدي خلال الفترة الأخيرة، والتتويج بالذهب وإعادة سيناريو 2020، عندما كسب اللقب الثاني له على حساب منافسه اللدود، والتتويج باللقب الثالث له خلال مشاركتها الست بما فيها النسخة الحالية، إذ سبق للعالمي أن إعتلى منصة التتويج بالذهب مرتين، الأولى كانت في نسخة 2019 عندما تغلب على التعاون بركلات الترجيح، ونسخة 2020 بتغلبه على الهلال 3 /صفر، فيما حل وصيفا في نسخة 2014 خلف الشباب، و نسخة 2015 بخسارته أمام الهلال 1 /صفر، وغادر من نصف نهائي 2022 على يد الاتحاد، وفي النسخة الماضية أقصاه الهلال من نصف النهائي.

الموقعة الرابعة

تعتبر مواجهة النسخة الحالية الرابعة بين العملاقين عبر تاريخ بطولة السوبر السعودي، وكانت أولى المواجهات على ملعب لوفتس رود بلندن في نهائي نسخة 2015، وحينها تفوق الزعيم 1 /صفر وتوج بطلا بهدف البرازيلي كارلوس إدواردو «63»، فيما كانت الموقعة الثانية على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالعاصمة الرياض في نهائي نسخة 2020، وحينها تفوق العالمي بنتيجة 3 /صفر بأهداف بيتروس ماثيوس «61»، وعبدالرزاق حمدالله «82»، وسامي النجعي «90+1»، أما المواجهة الثالثة فكانت في نسخة الموسم الماضي وتحديدًا في نصف النهائي، وعلى استاد محمد بن زايد بأبوظبي، ويومها كسب الزعيم المواجهة وبلغ نهائي البطولة بتفوقه 2 /1، سجل للزعيم سالم الدوسري «61»، ومالكوم «72»، وللعالمي ساديو ماني «90+9».

رابع الملاعب

سيكون ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها رابع ملعب يحتضن مواجهات الكبيرين في بطولة السوبر منذ انطلاقتها، بعد ملاعب لوفتس رود بلندن، ومدينة الملك فهد الرياضية بالرياض، ومحمد بن زايد بأبوظبي.

-الهلال والنصر يتواجهان للمرة الثالثة في النهائي.

-الفريقان تقابلا في نصف نهائي النسخة السابقة بأبوظبي.

-2015 شهد النهائي الأول وكسبه الهلال بلندن

-الزعيم أقصى العالمي من نصف نهائي النسخة الماضية.

-2020 كان النهائي الثاني وتوج به النصر في الرياض.

-المحالة الملعب الرابع الذي يحتضن مواجهات الناديين في السوبر.