يستعد مهاجم الشباب الجديد المغربي عبدالرزاق حمد الله لرحلة جديدة مع الليث الذي انضم إليه بعد رحيله عن الاتحاد، ستكون على مستوى الأرقام التاريخية في دوري روشن السعودي للمحترفين، بعدما أنهى رحلته مع الاتحاد ومن قبلها مع النصر برقم تهديفي مميز إذ وصل إلى 129 هدفًا على مستوى دوري المحترفين السعودي، ويقترب شيئًا فشيئًا من قمة الهرم، وصدارة هدافي المسابقة تاريخيًا.

وسيواجه الساطي تحديات أخرى خلال الموسم الجديد، بعدما رحل عن صفوف الاتحاد.

إنجاز تاريخي


انتقال حمد الله للشباب سيمنحه فرصة كتابة التاريخ وأن يحطم رقم مهاجم الأهلي السابق، السوري عمر السومة، الذي يحتل الصدارة التاريخية لهدافي دوري المحترفين السعودي الذي انطلق في موسم 2009، برصيد 144 هدفًا، وظل صامدًا رغم رحيله عن الدوري السعودي منذ نهاية موسم 2022.

ويعتبر الهدف الأول للنجم المغربي، هو الانفراد بترتيب هدافي دوري المحترفين عبر التاريخ، إذ يمتلك حاليًا 129 هدفًا، على بعد 15 هدفًا عن الهداف التاريخي، ويحتاج إلى تسجيل 16 هدفًا بقميص الليث في الدوري من أجل الانفراد بالصدارة.

وبالنظر لقدرات حمدالله التهديفية، نجد أنه يمتلك القدرة على تحقيق ذلك، إذ سبق أن توج هدافًا للمسابقة 3 مرات بواقع مرتين مع النصر ومرة برفقة الاتحاد.

إرث تهديفي

سيكون الشباب بوابة حمدالله من أجل صناعة التاريخ، وسيتعين عليه وضع هجوم الليوث في وضعية أفضل مما كان عليه الفريق الموسم الماضي، الذي كان هدافه البلجيكي يانيك كاراسكو برصيد 7 أهداف.

ولم ينجح أي مهاجم للشباب في تسجيل 15 هدفًا أو أكثر منذ سيباستيان تيجالي في موسم 2013 عندما سجل المهاجم الأرجنتيني الأصل 19 هدفا، مما يجعل حمدالله في مهمة إحياء تاريخ تهديفي قديم للشباب من أجل الوصول للرقم الاستثنائي الذي يطارده.

الانتقام من الاتحاد

يمتلك حمدالله الرغبة الدائمة في الانتقام عن طريق التسجيل والصناعة، وهو ما سيسعى له خلال مواجهة الاتحاد بالموسم المقبل على جميع الأصعدة.

وسبق أن سجل حمدالله في مرمى الاتحاد 8 أهداف خلال 7 مباريات خاضها بمختلف المسابقات مع النصر، خسر خلالها 4 مرات وتعادل مرتين وفاز في مناسبة وحيدة.

الحذاء الذهبي

بجانب الرقم التاريخي الذي يستهدفه حمدالله، فهو يتطلع لتحقيق الحذاء الذهبي كهداف للمسابقة للمرة الرابعة في تاريخه، لكن، حمدالله سيواجه تحديات صعبة، بعد قدوم عديد من النجوم الكبار في المسابقة، حيث خسر الحذاء الذهبي لصالح قائد النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل 35 هدفًا، مقابل 19 للنجم المغربي، إضافة إلى وجود مهاجم الهلال، الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال الذي سجل 28 هدفًا وحصل على وصافة الحذاء الذهبي، إضافة لرغبة نجم الاتحاد، كريم بنزيما في تقديم أوراق اعتماده والمنافسة على اللقب الفردي.

- 16 هدفًا تفصل الساطي عن الهداف التاريخي

- حمدالله مطالب بإحياء الإرث التهديفي للشباب

- النجم المغربي يريد أن يتوج هدافًا للدوري للمرة الرابعة

- حمدالله عاشق الانتقام والتحدي في مهمة رد الاعتبار أمام العميد

- 144 هدفًا وضعت السومة هدافًا تاريخيًا لدوري المحترفين حتى الآن