يبدو أن حرب الميركاتو الصيفي بدأت مبكرًا بين الأندية الكبرى في الأندية السعودية، ويعتبر مركز حارس المرمى أحد أهم المراكز التي يسعى الثنائي النصر والاتحاد لتدعيمها، نظرًا لأن العالمي تخلص من الكولومبي دافيد أوسبينا، فيما رحل البرازيلي مارسيلو جروهي عن العميد.

وبالتالي، شهدت الأيام الأخيرة محاولات مستمرة من الاتحاد والنصر من أجل حسم صفقة الحارس الجديد، حيث اقترنت عدة أسماء بارزة من القارة الأوروبية بتمثيل الثنائي.

وبسبب رغبة الطرفين في حسم ملف حارس المرمى، فإن الفترة الأخيرة شهدت صراعًا شرسًا تمكن خلاله النصر من إفساد مخطط الاتحاد وظفر بحارس مرمى أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، بينتو الذي كان هدفًا اتحاديًا.


صفقة مفاجئة

انقض النصر بشكل مفاجيء على صفقة حارس مرمى أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، بينتو، الذي كان هدفًا اتحاديًا وكان قريبًا بشدة من التوقيع معه، ولكن العالمي حسمها لمصلحته، بعد التوصل لاتفاق نهائي، لينهي أزمة حراسة المرمى المتعلقة بفشله في التعاقد مع عنصر أجنبي جديد لحماية عرين الفريق خلال الموسم المقبل.

اهتمام كبير

اتفقت إدارة النصر، مع أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، بشأن ضم حارسه بينتو خلال الميركاتو الصيفي المقبل، إذ سيشتري العالمي المدة المتبقية في عقد الحارس البرازيلي، الذي كان سينتهي في ديسمبر 2026، مقابل ما يقارب 74 مليون ريال «18 مليون يورو».

وكان بينتو محل اهتمام العديد من الأندية الأوروبية، بجانب الاتحاد الذي كان قريبًا بشدة من حسم الصفقة، قبل أن يتمكن النصر من إنهاء المفاوضات لصالحه.

- النصر توصل إلى اتفاق نهائي مع بينتو وناديه

- الحارس البرازيلي كان هدف الاتحاد الأول في حراسة المرمى

- 74 مليونا قدمها العالمي لشراء المدة المتبقية من عقد اللاعب

- فشل مفاوضات إيدرسون مورايس قادت للتعاقد مع مواطنه