اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم، بناء على ما رفعته لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، تنظيمات تسجيل اللاعبين غير السعوديين لأعمار تحت 21 عاما، المشاركين اعتبارا من الموسم المقبل مع أندية دوري روشن السعودي للمحترفين، ووضعت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين 3 شروط لتنظيم مشاركات اللاعبين الأجانب تحت 21 عاما، وكيفية التعاقد مع غيرهم أو استمرارهم مع أنديتهم في الدوري خلال الموسم المقبل.

ورشة عمل

عقدت ورشة عمل لمناقشة التنظيمات مع أندية الدوري، بحضور رابطة الدوري السعودي للمحترفين، ولجنتي الاحتراف وأوضاع اللاعبين والمسابقات.

وحددت لجنة الاحتراف 3 شروط تنظم عملية مشاركة اللاعبين، حيث إنه في حال استمرار جميع اللاعبين الـ10 غير السعوديين مع الفريق في الموسم التالي، فإنه يحق للنادي المشاركة بنفس اللاعبين حتى لو تجاوزت أعمارهم العمر المحدد في الموسم.

عمر محدد

في حال أراد النادي إسقاط اللاعب من نفس العمر المحدد في الموسم الرياضي خلال فترة التسجيل الشتوية، فإنه يجب أن يكون اللاعب الجديد من نفس العمر المحدد في نفس الموسم الذي يقدم فيه الطلب.

أما في حال رغبة النادي في إسقاط لاعب أو لاعبين غير سعوديين من الذين تجاوزوا العمر المحدد خلال الموسم الرياضي في فترة التسجيل الصيفية، فإن اللاعب أو اللاعبين الجدد يجب أن يكونوا مطابقين للعمر المحدد في الموسم الذي يقدم فيه الطلب.

- يحق للنادي المشاركة بنفس اللاعبين الموسم المقبل في حال استمرار جميع الأجانب

- يتعاقد النادي مع لاعب بنفس العمر في حال إسقاط أي من اللاعبين تحت 21 عاما خلال الفترة الشتوية

- التعاقد مع لاعبين تحت 21 عاما خلال الفترة الصيفية للموسم التالي في حال إسقاط أي لاعب أجنبي