تستعد أندية دوري روشن السعودي للمحترفين، لخوض غمار فترة الانتقالات الصيفية، التي يتوقع أن تشهد تغييرات كبيرة في صفوف الأندية، ما بين قادمين وراحلين.

ومن بين أبرز الأسماء المرشحة للرحيل عن أنديتها، يظهر رباعي برازيلي، رغم ما قدموه خلال الموسم الماضي مع أنديتهم، فإن الرغبة في استبدالهم بلاعبين أكثر جودة، لاسيما في ظل التنافس الكبير الذي شهده الموسم المنصرم، والتوقعات بموسم أكثر سخونة خلال الموسم المقبل.

إخفاق



يبرز في هذا الصدد اسم قائد الأهلي، ونجم ليفربول السابق، روبرتو فيرمينو، الذي لم يقدم أفضل ما لديه، في موسمه الأول مع قلعة الكؤوس، مما جعله عرضة لانتقادات النقاد والمحللين الرياضيين، وجماهير الراقي، حتى أن مدرب الأهلي، الألماني ماتياس يايسله، طلب من الإدارة النظر في أي عروض يتلقاها فيرمينو، تمهيدا لرحيله والتعاقد مع بديل.

وأحرز بوبي 9 أهداف وصنع 7 أخرى، في 34 مشاركة بقميص الأهلي خلال الموسم المنقضي.

تردد



ليس مضمونًا أن يستمر نجم الهلال، البرازيلي ميشايل ديلجادو، مع ناديه خلال الموسم الجديد، رغم مطالبة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس بتأجيل رحيله إلى الفترة الشتوية، لعدم جهوزية مواطنه نيمار، إلا أن الإدارة الهلالية تتطلع إلى تعويض ميشايل بلاعب أجنبي آخر، خاصة أن إمكانية عودته للدوري البرازيلي تبدو واردة.

وسجل ديلجادو 9 أهداف وصنع 13، في 46 مشاركة مع الزعيم في كل البطولات، لكنه يعد الحلقة الأضعف نسبيا في هجوم الهلال، إذا ما قورن بمواطنه مالكوم دي أوليفيرا أو الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

تسويق



يعتبر الظهير الأيسر للهلال، البرازيلي الأخر رينان لودي، واحدا من أبرز اللاعبين البرازيليين المرشحين لمغادرة الدوري السعودي، رغم أن حضوره كان في يناير الماضي، أي خلال فترة الانتقالات الشتوية، إلا أن اللاعب لم ينجح في تقديم أوراق اعتماده بشكل جيد، ولم يشارك مع الزعيم في جل مباريات فريقه، ويتوقع أن يكون أول الراحلين عن صفوف بطل الثلاثية، شريطة أن تنجح إدارة النادي في تسويق عقده أو إعارته خلال الانتقالات الصيفية.

غموض



يحيط الغموض أيضا بمستقبل لاعب النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا، الذي حرمته الإصابة من استكمال الموسم.

ورغم الرفض الجماهيري الواضح لفكرة رحيل تاليسكا، فإن العروض ربما تحول دفة القرار داخل إدارة العالمي.

ويرغب فناربخشة التركي في خدمات مهاجم النصر، بالإضافة إلى طرح اسمه ضمن خيارات بعض أندية الدوري البرازيلي، من بينها فلامينجو.

ويعد تاليسكا أفضل الرباعي البرازيلي من حيث الأرقام، حيث سجل 25 هدفًا في 25 مباراة، وصنع 4 أخرى، قبل أن يتعرض لإصابة أنهت موسمه مبكرًا.

- فيرمينو لم يقدم مع الأهلي المستوى المأمول

- الهلال يرغب في تعويض ديلجادو بلاعب آخر

- لودي لم يقدم أوراق اعتماده كنجم في منظومة الزعيم

- كثرة الإصابات والعروض الجيدة قد تعجل برحيل تاليسكا

- تاليسكا أفضل الرباعي من حيث الأرقام رغم الإصابة