عقد مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية اجتماعه الـ 27 في دورته الثالثة يوم الثلاثاء 4 يونيو في مقر الجمعية الرئيسي بمدينة جدة.

وناقش المجلس الخطة الاستراتيجية الرابعة للعام 2025-2028م، كما تم استعراض الأداء الاجتماعي والمؤسسي والمالي للربع الأول للعام 2024م إلى جانب الخطط القادمة لضمان النمو المستدام والاستمرارية في جودة الخدمات المقدمة للأسرة.

وناقش المجلس مجموعة من القضايا الهامة والمتعلقة بالتطوير واستدامة مبادرات وخدمات المودة التي تلبي احتياجات الأسرة. حيث استعرض المجلس العروض الفنية والمالية للمقاولين المتقدمين لبناء مبنى طيبة الاستثماري الذي يعد الذراع استثماري للجمعية وأحد مسارات الاستدامة الاقتصادية لها. هذا وقد ناقش المجلس العروض الفنية والمالية المرشحة لقياس التحول الرقمي بالجمعية واعتمادها بهدف الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للأسرة وتحسين الكفاءة التشغيلية للمبادرات والخدمات.


وتطرق المجلس إلى أداء المودة خلال الربع الاول من العام 2024م والمعتمد من لجنة المراجعة الداخلية حيث أسفر التقرير عن خدمة أكثر من 18 ألف أسرة عبر أكثر من 38 ألف خدمة، كما واستعرض المجلس تقرير نتائج مبادرة أوزن حياتك للتوازن بين العمل والأسرة والتي حققت أصدى كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي وعبر التواجد المياني عبر المعارض التوعوية محققتا بذلك تفاعل يعد هو الأبرز من نوعه حيث حظيت مواد المبادرة الإعلامية والتوعوية بمتابعة أكثر من 11 مليون مشاهدة من قبل أفراد المجتمع.

كما اعتمد المجلس مشاركة المودة في جائزة الملك عبد العزيز للجودة للمنافسة على مدى تطبيق أسس التميّز في العمليات والإجراءات الداخلية من أجل رفع مستوى جودة الأداء وتفعيل التحسين المستمر وتحقيق رضا للمستفيدين. وأشار المرحومي أن الجمعية ملتزمة بتقديم رسالتها في تحسين جودة الحياة الأسرية عبر برامج نوعية ملهمة ومبتكرة تتوافق مع احتياجات المستفيدين وفق دراسات وممارسات تخصصية احترافية، مع تمكين الأسرة بالخبرات والمهارات والمعالم الأساسية في المجال الاجتماعي، وزيادة الوعي الأسري بقواعد تكوين الأسرة السليمة. بالشراكة مع العديد من المانحين الداعمين.