لا تملك أفضل العملات المشفرة سلطة إصدار أو تنظيم مركزية، وبدلًا من ذلك تستخدم نظامًا لا مركزيًا لتسجيل المعاملات وإصدار وحدات جديدة من العملة. وبات تأثيرها أكثر هيمنة على العديد من البلدان. إذ يبحث عدد كبير من المستثمرين عن عملات رقمية واعدة لتأمين عائداتهم المستقبلية. وفي تقرير عن مالكي العملات المشفرة، جاءت الإمارت الأولى حيث بلغت النسبة المئوية من السكان لمن يملك التشفير بـ30%، يليها من دول الخليج المملكة العربية السعودية بنسبة 11%.

ترتيب الدول

يصنف رسم بياني منشور في موقع visualcapitalist أفضل 10 دول من خلال معدل ملكية العملات المشفرة، وهي النسبة المئوية للسكان الذين يمتلكون التشفير. وتأتي هذه الأرقام من بوابة دفع التشفير، Triple-A، اعتبارًا من عام 2023.

ويسرد الجدول معدلات ملكية التشفير في أفضل 10 بلدان، بالإضافة إلى عدد الأشخاص الذين يصل عددهم إلى ذلك، كما يلي:

البلد- النسبة المئوية من السكان من يملك التشفير؟ - من مالكي العملات المشفرة

الإمارات العربية المتحدة - 30.4 - 3 ملايين

فيتنام - 21.2 - 21 مليونًا

الولايات المتحدة - 15.6 - 53 مليونًا

إيران - 13.5 - 12 مليونًا

الفلبين - 13.4 - 16 مليونًا

البرازيل - 12 - 26 مليونًا

المملكة العربية السعودية - 11.4 - 4 ملايين

سنغافورة - 11.1 - 665 ألف

أوكرانيا - 10.6 - 4 ملايين

فنزويلا - 10.3 - 3 ملايين

حسب المالكين للعملات

كشف الموقع أنه إذا أردنا تصنيف البلدان على أساس عددها الفعلي من مالكي العملات المشفرة، فإن الهند ستحتل المرتبة الأولى عند 93 مليون شخص، وستحتل الصين المرتبة الثانية بواقع 59 مليون شخص، وستحتل الولايات المتحدة المرتبة الثالثة عند 52 مليون شخص.

الإمارات الأولى

تمتلك الإمارات العربية المتحدة أعلى معدلات ملكية العملات المشفرة على مستوى العالم. تعتبر حكومة البلاد صديقة للغاية للعملات المشفرة، كما هو موضح في تقرير هينلي وشركاه لثروة التشفير لعام 2023:

في دولة الإمارات العربية المتحدة، كانت هيئة تنظيم الخدمات المالية (FSRA-ADGM) أول من قدم القواعد واللوائح المتعلقة بشراء وبيع العملات المشفرة. الإمارات بشكل عام منفتحة جدًا على التقنيات الجديدة واقترحت ضرائب صفرية على مالكي العملات المشفرة والشركات.

فيتنام تقود جنوب شرق آسيا

وفقًا لمجلس التشفير للابتكار، فإن حيازات العملات المشفرة في فيتنام غير خاضعة للضريبة أيضا، مما يجعلها أصلًا جذابًا.

يمكن أن يكون سبب آخر لارتفاع معدلات الملكية في فيتنام هو عدد كبير من السكان غير المصرفيين (الأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى الخدمات المالية). قد توفر العملات المشفرة وسيلة بديلة للوصول إلى هذه الخدمات دون الاعتماد على البنوك التقليدية. البلد النسبة المئوية من السكان من يملك التشفير؟ من مالكي العملات المشفرة