سجل الارتفاع الملحوظ لصناعة الترفيه والتسلية في المملكة العربية السعودية نجاحاً هائلاً، ولكن التركيز يتمحور الآن حول المستقبل مع المعرض السعودي للترفيه والتسلية (SEA)، الذي سيقام خلال أقل من أسبوع. تسود قطاع الترفيه حالة من الترقب حيث يتطلع الجمهور إلى الاستماع إلى الرواد الذين يرسمون المسار لصناعة الترفيه الواعدة، والحصول على مكان في الصفوف الأمامية لاستعراض بعض أهم الابتكارات التكنولوجية المذهلة.

الرياض، المملكة العربية السعودية، مايو XX، 2024: يستعد المعرض السعودي للترفيه والتسلية (SEA) ليكون أحد أكثر الفعاليات التي لا تنسى لهذا العام. سيقام معرض SEA Expo في الفترة من 7 إلى 9 مايو في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، ويفخر هذا العام بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية (GEA) - المسؤولة عن تطوير وتقدم صناعة الترفيه في المملكة، كشريك داعم لهذه النسخة السادسة. وسيتم خلال الحدث استقطاب عمالقة صناعة الترفيه وجذب بعض العقول الأكثر إبداعاً في المنطقة. كل ذلك تحت سقف واحد وعلى مدار ثلاثة أيام.

وتعليقاً على ذلك، قال سركيس قهوجيان، مدير معرض SEA Expo: "يشرفنا أن نحصل على دعم الهيئة العامة للترفيه GEA هذا العام. لقد كان لهم الدور الفعّال في توسيع وتسريع قطاع الترفيه في المملكة، وتواجدهم في معرض SEA 2024، يوضح التزامنا الثابت بضمان تقدم الصناعة. يعد حدث هذا العام بأن يكون أكبر وأفضل من العام الماضي لأنه سيأسر الزوار بمجموعة من المنتجات المتطورة من الأسماء المشهورة عالمياً وإقليمياً. ومن خلال خبراء الصناعة والاتجاهات المستقبلية والتجارب التي لا تنسى، من المقرر أن يساهم معرض SEA Expo 2024 في بناء نظام ترفيهي غني ثقافياً في المملكة".

كانت الهيئة العامة للترفيه ولا زالت بمثابة القوة الدافعة والنشطة في قطاع الترفيه، حيث استثمرت بكثافة في عودة الصناعة من خلال تحسين اللوائح، وقيادة مبادرات جديدة وخلق بيئة خصبة للصناعة لتزدهر. خلال عام 2023، توافد أكثر من 72 مليون زائر محلي ودولي على الأنشطة الترفيهية والترفيهية في المملكة العربية السعودية بزيادة هائلة بنسبة 17٪ مقارنة بعام 2022، في حين ارتفع عدد الشركات العاملة الترفيهية بنسبة مذهلة بلغت 150٪، من 3,544 شركة في عام 2022 إلى 8,873 في عام 2023.