مشروع رياضي كان كالحلم وتحقق على أرض الواقع. دوري قوي ومشاهد محليا وإقليميا وعالميا وذلك لمكانة اللاعبين العالميين الذين تم التعاقد معهم بالمليارات، وأصبحوا يقدمون إبداعاتهم على ملاعبنا السعودية، بكرة قدم تنافسية متميزة، حتى صار دورينا من أفضل الدوريات العالمية المشاهدة، وهذه حقيقة لا ينكرها إلا من في نفسه شيء من حتى ووسواس قهري .

ولكن كما قالوا في الأمثال ( الزين ما يكمل) .. ويحتاج في وجهة نظري رتوشا بسيطة وتعديل الأخطاء التي أحدثت خللا في منظومة وتنافسية الدوري .

ولعل من أبرزها ماحدث في الأيام القليلة الماضية عندما تأجلت مباراة الأهلي والهلال في الدوري ما أثار جماهير و أحدث لغطا مؤثرا بين المنافسين .

والحدث الأبرز الآخر مشكلة التحكيم فهناك أخطاء مؤثرة حدثت بوجود تقنية الفار ولعل منها كمثال ما حدث في مباراة الأهلي والرياض كضربة جزاء غير صحيحة، كما قال عدد من الحكام في تحليلاتهم في بعض القنوات الرياضية .وهذا يوضح أن التحكيم يحتاج للتطوير .

الحدث الأبرز الثالث وهو الاعلام الرياضي بكل وسائله والذي أحدث تأثيرا واضحا حتى خارج الحدود، وصدور عبارات لا ينبغي أن تقال فالرياضة تجمع ولاتفرق .

ولعل هناك مثال وهو ما حدث في وسائل التواصل عندما ظهر هاشتاق البقرات الثلاثة في منصة ( x ) ، وللأسف غرد فيه كبار المحللين والكتاب الرياضيين ردا على البيانات التي أصدرتها بعض الأندية الجماهيرية . وهذا لا يليق بالرياضة السعودية وقيمها وطرحها .

ومثال اخر عندما ظهر ( فيلم لاحد الأندية ) وفيه أثارة للتعصب الرياضي عندما ذكر نتيجة مباراة ( 8) ، فمن مرر هذا بداعي التعصب؟ وكيف سمح له بنشر التعصب ؟وهذا أيضا لا يليق برياضتنا وقيمها فالرياضة أخلاق وفوز وخسارة دون تعصب .

لذلك أتمنى تطوير المنظومة الإدارية خارج الملعب الرياضي، والنهوض بمقوماتها الشاملة لتتوافق مع المرحلة العالمية ومشاريعها الكبرى، ولتظهرنا في أفضل صورة ودون رتوش وأخطاء التعصب والتفكير الضيق، ولتنقلنا الي العلى ودون إثارة مفتعلة لا تتوافق مع المرحلة ودورينا الرياضي المشاهد عالميا وليس محليا كالسابق، فأخطاؤنا الآن محسوبة وخاصة ما يحدث في الاعلام ..

كتبت هذه الكلمات من حب لوطننا ورياضتنا التي وجدت دعما لامحدودا حتى صارت مطلبا وهدفا ووجهة للاعبين العالميين والمشاهدين في كل ارجاء العالم .. فهناك فجوة بين ما يحدث داخل الملعب وخارجه ، وعلينا أن ندرك أننا نعيش مرحلة مختلفة في كل تفاصيلها وواقعها الحضاري.

0554551289