أثبت انتصار النصر على الفيحاء 3/ 1، في المواجهة التي جمعتهما لحساب الجولة الـ28، لدوري روشن السعودي للمحترفين، أن العالمي لا يتأثر كثيرا بغياب قائده البرتغالي كريستيانو رونالدو، إذ سبق وأن خاض فارس نجد، 9 مباريات في غياب الدون منذ قدومه للملاعب السعودية في يناير 2023، لم يخسر خلالها سوى مباراة واحدة، مما يؤكد أن لاعبي فارس نجد يضاعفون الجهد ويقدمون أفضل ما لديهم في ظل غياب النجم البرتغالي، فيما تكون الاتكالية موجودة أثناء وجوده في قائمة الفريق.

خسارة واحدة

رغم القيمة الفنية التي يتمتع بها رونالدو وتأثيره الكبير مع النصر، فإن العالمي لم يتعرض للخسارة في غيابه سوى مرة واحدة من إجمالي 9 مباريات آخرها الفيحاء، والبداية كانت خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، بعد أن تم التعاقد معه في يناير 2023، حيث غاب عن أول مباراتين أمام الطائي والشباب على خلفية إيقافه من الاتحاد الإنجليزي أثناء وجوده مع مانشستر يونايتد. وحقق النصر الفوز أمام الطائي 2/ صفر، ثم تعادل مع الشباب سلبيا، وغاب «الدون» عن الانتصار على الفتح في الجولة الأخيرة 3/ صفر من أجل الحصول على الراحة.

وفي الموسم الحالي غاب صاروخ ماديرا عن المباراة الأولى في الدوري السعودي وكانت أمام الاتفاق وخسرها العالمي 1/ 2، حيث لم يشارك بسبب حصوله على راحة بعد حصد كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال.

تفوق واضح

شهدت مباراة الحزم التي انتهت 4/ 4 بالجولة الـ22 غياب رونالدو على خلفية أحداث ديربي الشباب في الجولة الـ21، والتي كسبها فارس نجد 3/ 2. وشهد دور المجموعات لدوري أبطال آسيا غياب رونالدو عن الانتصار على الدحيل 3/ 2 والتعادل مع استقلال دوشنبه 1/1 بهدف الراحة. وتجنب النصر الخسارة أمام أحد في دور الـ32 من كأس الملك في غياب رونالدو للراحة، حيث فاز وقتها 5/ 1.وبالتالي فإن رونالدو غاب عن النصر في 9 مباريات، حقق خلالها العالمي الفوز 5 مرات وتعادل في 3 مناسبات وخسر لقاء وحيد.

-9 مباريات غابها الدون عن العالمي

-فارس نجد يكون أكثر تفوقا في غياب الدون

-5 مباريات حسمها النصر دون وجود قائده

-3 تعادلات خرج بها العالمي في غياب رونالدو

-الخسارة أمام الاتفاق كانت الاستثناء الوحيد في غياب الدون

-لاعبو النصر يتحملون المسؤولية في ظل غياب رونالدو