دشن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز، ووزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، أمس، المرحلة الأولى من مستشفى جازان التخصصي.

وفور وصوله قام بقص الشريط إيذانًا بافتتاح مستشفى جازان التخصصي، وتجول والحضور على أقسامه مستمعًا لشرح عن المرحلة الأولى من المستشفى، الذي يقام على مساحة إجمالية تقدر بـ 374249 مترًا مربعًا، ويقدم خدماته لما يقارب 1.404.997 مستفيدًا، بسعة سريرية إجمالية تبلغ 500 سرير بعد إنجاز كافة أعماله.

جودة الخدمات

ألقى مدير عام صحة جازان الدكتور عواجي النعمي كلمة أوضح فيها عدد المشاريع الصحية الإنشائية والتطويرية بتكلفة إجمالية تجاوزت المليار ومائتين مليون ريال، تستهدف تلبية احتياجات المستفيد، مبينًا أن مستشفى جازان التخصصي يأتي كأحد إسهامات وزارة الصحة لرفع جودة الخدمات المقدمة للمرضى من المواطنين والمقيمين، وتغطية محافظات ومراكز مختلفة في المنطقة على مستويات متعددة، ليسهم بدوره في تحقيق جودة وكفاءة الخدمات الصحية في المنطقة وتقليل نسب الإحالات للمستشفيات المرجعية من وإلى خارج المنطقة.

أحدث الأجهزة

شاهد الحضور فيلمًا عن المرحلة الأولى لمستشفى جازان التخصصي التي تشتمل على العيادات الخارجية البالغ عددها 45 عيادة تخصصية، وقسم الأشعة المجهز بأحدث التقنيات الإشعاعية الحديثة التي تساعد في عملية التشخيص، وقسم المختبر الذي يحتوي على أحدث الأجهزة لإجراء مختلف التحاليل المخبرية، وقسم الصيدلية المزود بمختلف الأدوية التي تخدم المرضى المنومين ومرضى العيادات والطوارئ.

إثر ذلك أعلن الأمير محمد بن ناصر تدشين المستشفى التخصصي بجازان، وكرم القائمين على مشروع مستشفى جازان التخصصي والمشاركة والمتعاونة في تنفيذه.