أعوام مضت ومشروع فندق الكورنيش الجنوبي بمركز الشقيق شمال جازان ما زال مباني وحوائط شاخصة رغم أنه ضمن المشروعات الاستثمارية التابعة للبلدية، والتي من شأنها أن تسهم في تطوير المركز.

تجاوز المعوقات

أوضح رئيس بلدية الشقيق، المهندس محمد حكمي لـ«الوطن»، أن البلدية تعمل بالتنسيق مع الأمانة، وبدعم مباشر من الأمين على نقلة نوعية في الاستثمار بالشقيق من خلال طرح عدد من الفرص النوعية، كالمدينة المائية وفندق خمس نجوم، ومنتجع سياحي، كما تعمل البلدية خلال هذا العام على طرح عدد من الفرص الاستثمارية الدائمة في حدود 25 فرصة تم طرح جزء منها، وسيتم طرح المتبقي منها خلال الربع الرابع من العام المالي الحالي.

وأضاف: أما فيما يخص الاستثمارات القائمه فنسعى دائمًا مع شركائنا على تجاوز المعوقات التي من الممكن أن تعيق أو تأخر المشروع الاستثماري بتحفيز وتتذليل العقبات أمام المستثمرين، والتي تعتبر من أولويات البلدية، وفي حال وجدنا أن المستثمر غير ملتزم وغير متجاوب يتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

دعوة للمستثمرين

دعا حكمي المستثمرين الجادين إلى زيارة بلدية الشقيق، والاطلاع على الفرص المتاحة بعد طرح نحو 50 فرصة مؤقتة تصل إلى 150 فرصة خلال موسم شتاء جازان، وذلك ضمن تجهيزاتها لخلق عدد من الفرص التنموية والخدمية التي من شأنها تلبية احتياجات الجميع.