1. الحساسية

عند الإصابة بها يفرز الجسم مادة تعرف باسم (Histamine)، الذي من شأنه أن يُسبب الحكة، والاحمرار، والانتفاخ في العين، ويُمكن أن يُؤدي قيامك بحك الجلد في هذه المنطقة إلى التهاب وتورم الأوعية الدموية، مما يُسبب الإصابة بتصبغ ما بعد الالتهاب (Post-inflammatory pigmentation).

2. فقر الدم

يحدث فقر الدم عندما تكون نسبة خلايا الدم الحمراء لديك أقل من المستويات الطبيعية، ويُمكن أن تُسبب هذه الحالة ظهور هالات سوداء أو انتفاخ في أسفل العين.

3. الإكزيما

تُعرف هذه الحالة بأنها مرض يجعل الجلد جافًا وملتهبًا ومثيرًا للحكة، ويُمكن أن تُسبب الحالات الشديدة من الإكزيما تشكل ثنيات أو طيّات في الجلد الموجود أسفل العين، وعادةً ما يُصاحب ذلك ظهور الهالات السوداء أيضًا.

4. قصور الغدة الدرقية

يُعد من أبرز الأمراض التي تسبب الهالات السوداء، ويحدث عندما لا تقوم الغدة الدرقية بإفراز كميات كافية من هرموناتها، وغالبًا ما ترتبط هذه الحالة بوجود خللٍ في جهاز المناعية، حيث يقوم بمهاجمة الغدة الدرقية عن طريق الخطأ.

5. أمراض أخرى

تحدث الهالات السوداء نتيجة للإصابة بحالات أخرى، مثل: الحزاز المسطح (Lichen planus): ويظهر على الجلد على شكل نتوءات أرجوانية ومسطحة مثيرة للحكة، كما قد يسبب الإصابة بتصبغ ما بعد الالتهاب وبالتالي الهالات السوداء.