وأوضح الدكتور الروقي أنه تم اختبار نموذج وقود الديزل المقترح في هذا المشروع تحت ظروف معينة ووفقًا لمعايير وقود الديزل الأوروبية والأمريكية، مشيرًا إلى أن هذه الاختبارات قد أظهرت نتائج إيجابية، حيث تم رفع جودة الوقود وتقليل تكلفة إنتاج الديزل إلى ما يقارب 4 أضعاف تقريبًا مقارنةً بتكلفة إنتاج وقود الديزل التقليدي المشتق من النفط.
وأكد أن وقود الديزل الحيوي المصمم في هذا البحث يتميز بالقيمة الحرارية المرتفعة، بالإضافة إلى الأثر البيئي الإيجابي الذي يمكن أن يسهم به هذا النموذج من وقود الديزل الحيوي بتقليل انبعاثات الكربون، نتيجةً لقلة حجم مادة الكبريت مقارنة بوقود الديزل التقليدي، لافتًا النظر إلى أن الباحثين يهدفون لدراسة الأبعاد الاقتصادية والتنموية لهذا النموذج من وقود الديزل الحيوي مستقبلًا في السعودية.