رأس محافظ صامطة الدكتور حزام بن قبلان جديع، اجتماع المجلس المحلي في دورته الثانية لعام 1444، لمناقشة حزمة من المشاريع الصحية والخدمية للمحافظة واستطلاع أبرز الفرص الاستثمارية فيها، وذلك بحضور أمين مجلس منطقة جازان شاهر بن شهاب الجنفاوي.

واستهل المجلس المحلي اجتماعه باستعراض المشاريع المتعثرة لدى بلدية صامطة وأسباب التعثر والوضع الحالي للمشاريع ونسب الإنجاز، وحاجة بلدية صامطة لأرض المعهد العلمي للاستفادة منها واحتياجات حي ضاحية الملك فهد للمشاريع الخدمية المختلفة.

وناقش المجلس بعد ذلك المحاور المطروحة على جدول أعماله والتي شملت احتياجات عدد من أحياء المحافظة لمشاريع السفلتة والإنارة، كما بحث احتياجات المحافظة للتوسع في الخدمات الصحية، وحاجة المحافظة لمركز للسكري، كما استعرض المجلس الفرص الاستثمارية المطروحة من قبل بلدية محافظة صامطة وبلديات مركزي السهي والقفل.

وأكد ابن قبلان جديع على أهمية تضافر الجهود، بما يسهم في سرعة إنجاز المشاريع لخدمة المواطنين، منوهًا بما تلمسه مناطق محافظات المملكة من اهتمام كبير من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين، وبما تلمسه محافظة صامطة من حرص ومتابعة من أمير منطقة جازان ونائبه.

ووجه محافظ صامطة الجميع إلى بذل المزيد من الجهد في توفير مختلف الخدمات لأبناء المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها، والارتقاء بمستوى وجودة تلك الخدمات، والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.