تسابقت الكثير من أحياء محافظات الدرب لتوديع شهر رمضان بإقامة ولائم الإفطار الجماعي، وكذلك الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر ببرامج وحفل معايدة صباحية ومسائية أهلية وشعبية.

ففي حي القاع بالشقيق، وحي النزلة ببيش أقام الأهالي إفطارًا جماعيًا وداعيًا لشهر رمضان، اجتمع فيه الأهالي والعمال والمقيمون، وهدف الإفطار إلى كسب أجر تفطير الصائم وتعزيز روابط الأخوة بين أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين فى جو أسري وأخوي.

وأنهت اللجنة المنظمة في مركز عتود استعدادها لاحتفال الأهالي بعيد الفطر المبارك ببرنامج المعايدة الصباحي، والذي سيقام بمسرح مفتوح بساحة القرية وبجهود ذاتية من شباب القرية، ستقام فيه الألعاب النارية والشعبية والكثير من الفعاليات التي تمتد إلى المساء، بينما أنهت اللجنة المنظمة لحفل المعايدة بحي الميدان ببيش كافة الاستعدادات لإقامة البرنامج الذي يبدأ من صباح العيد بالفنون والمسابقات الثقافية والرقصات الشعبية وغيرها من البرامج الصباحية والمسائية.

وأوضحت بلدية محافظة الدرب أن البلدية أنهت جميع تجهيزاتها بعد أن رفعت فرق العمل بالبلدية استعداداتها وفق الخطة الموضوعة، وأنهت تركيب لوحات التهاني بالعيد السعيد، وتركيب عقود الزينة في الميادين والطرقات العامة، وتكثيف أعمال الصيانة كصيانة أعمدة الإنارة، وكذلك أعمال النظافة بشكل مكثف ومستمر في الأحياء والقرى والهجر، وكذلك تجهيز مصليات العيد.