يؤجل 75 % من سكان دول الخليج مشترياتهم بانتظار موسم العروض والخصومات، والذي تطلقه الشركات خلال شهر رمضان والعيد فيما يعرف باسم التسوق الذكي، على الرغم من ارتفاع الإنفاق في هذه الدول مقارنة بالعام الماضية.

وأشارت دراستان حديثتان ــ الأولى قامت بها «YouGov» المختصة في مجال أبحاث السوق وتحليل البيانات، بينما أجرت شركة «Toluna» المختصة في مجال أبحاث السوق ومعلومات المستهلك بالدراسة الثانية ــ إلى أن من المتوقع أن ينفق ما يقرب من نصف سكان الخليج المزيد على هدايا العيد مقارنة مع العام الماضي، بسبب رغبة المستهلكين في التعويض عن السنوات التي شهدوها مع كورونا.

وأوضح التقرير أن هناك 53 % من المستجيبين يستمتعون بتدليل أنفسهم بالتجارب الفاخرة خلال شهر رمضان المبارك.


وبين التقرير أيضًا أن الأكثر ممن تمت عليهم الدراستان من سكان الخليج، حيث قال ستة من بين كل عشرة مستجيبين إنهم يعطون الأولوية للأسرة والأصدقاء والعلاقات على الأمور المتعلقة بصحتهم ومنازلهم وتجاربهم.