وأشارت دراستان حديثتان ــ الأولى قامت بها «YouGov» المختصة في مجال أبحاث السوق وتحليل البيانات، بينما أجرت شركة «Toluna» المختصة في مجال أبحاث السوق ومعلومات المستهلك بالدراسة الثانية ــ إلى أن من المتوقع أن ينفق ما يقرب من نصف سكان الخليج المزيد على هدايا العيد مقارنة مع العام الماضي، بسبب رغبة المستهلكين في التعويض عن السنوات التي شهدوها مع كورونا.
وأوضح التقرير أن هناك 53 % من المستجيبين يستمتعون بتدليل أنفسهم بالتجارب الفاخرة خلال شهر رمضان المبارك.
وبين التقرير أيضًا أن الأكثر ممن تمت عليهم الدراستان من سكان الخليج، حيث قال ستة من بين كل عشرة مستجيبين إنهم يعطون الأولوية للأسرة والأصدقاء والعلاقات على الأمور المتعلقة بصحتهم ومنازلهم وتجاربهم.