نشطت خمس تطبيقات إلكترونية خلال شهر رمضان المبارك، تذكر بمواقيت الصلاة وقراءة القرآن وتأدية العبادات، ومنها تطبيق «أيامي»، الذي يقدم خدمات مثل مواقيت الصلاة، والأدعية، والأذكار، واتجاه القبلة، وجامع الحديث، وعناوين أقرب المساجد، وغيرها.

وهناك كذلك تطبيق «ترتيل» الذي يستخدم تقنيات التعرف على الكلمات، ويقدم خدمات منها تسهيل تلاوة القرآن، والمساعدة على الحفظ بسهولة.

ونشط كذلك تطبيق «ختمة» الذي يساعد بشكل أساسي في ختم القرآن الكريم، ويعتمد على تحديد المستخدم للمدة التي يريد خلالها «ختم» القرآن الكريم، وهو تحدد الورد اليومي اللازم لتحقيق الهدف، مع تنبيه المستخدم وتذكيره، إضافة لخدمات أخرى.

تطبيقات أخرى

ينشط كذلك تطبيق «المصلي» الذي يقدم خدمات شاملة للمسلم في أيامه ويسهل ويذكر بعدد من العبادات، وهو يحفل بمسابقات حفظ القرآن الكريم، ويقدم هذا العام مسابقة بجائزة كبرى قيمتها 10 آلاف دولار للتشجيع على الحفظ.

وأخيرًا هناك تطبيق «مسلم برو» الذي يعد أحد أكثر التطبيقات الإسلامية تنزيلًا على الهواتف الذكية، وهو يقدم عددًا من الخدمات مثل التطبيقات التي سبقته.

تم تحديث تطبيق «مسلم برو» ليتماشى مع رمضان 2023 وتقديم خدماته لمواقيت الصلاة بشكل دقيق، وإمساكية شهر رمضان، وتنبيه لأوقات السحور والإفطار، وتذكير بالأذكار وقراءة ورد القرآن، إضافة إلى خدمات إضافية لزوار بيت الله الحرام المعتمرين خلال الشهر الكريم.