تقدم صالات العرض السينمائي في السعودية هذه الأيام فيلم «الطائرة» Plane للممثل العالمى جيرارد باتلر، وهو فيلم يأتي في إطار من التشويق والحركة والإثارة (أكشن).

ويرى باتلر أنه يقدم في الفيلم شخصية رجل في مهمة محاولة إنقاذ ركاب طائرته من خطر محدق.

ويضيف «أحب هذا النوع من الأفلام، وأحب أن يهتف الجمهور فرحين بما شاهدوا، وهذا هو ما يقدمه فيلم Plane».

ويكمل «البطل شخصية ثرية، وعلى الرغم من افتقاده لخبرة محاربة المتمردين الخطرين، لكنه يشعر بمسؤولية عميقة تجاه ركابه، وتجاه ابنته، وبعد الهبوط الاضطراري بالطائرة، سيذهب إلى أبعد الحدود لحماية ركابه وإعادتهم إلى منازلهم». القصة

يدور فيلم Plane في إطار أكشن وإثارة وتشويق، حول طيار يجد نفسه محاصرًا وسط حرب مميتة، لتجبره الظروف على الهبوط بطائرة تجارية خلال عاصفة شديدة.

في ليلة رأس السنة، على طيار الخطوط الجوية «برودي تورانس» التحليق بالطائرة التجارية لنقل الركاب، قبل الذهاب إلى ابنته «دانييلا» الوحيدة للاحتفال معها بالسنة الجديدة، في هاواي. يتوجب عليه نقل 14 راكبًا، من سنغافورة إلى اليابان، لكن على متن الرحلة تنقل الـFBI المجرم «لويس جاسبار» المدان بجريمة القتل العمد، والكابتن ملزم بالتكتم على هويته وجرمهِ.

في الطقس السيئ تتعرض الطائرة لعاصفة مطرية، وتضربها صاعقة قوية، تسبب خللا في نظامها، فيهبط بها تورس مضطرًا، على جزيرة نائية تابعة للفلبين، تحكمها مجموعة من المجرمين بقيادة الإرهابي «داتو جونمار». قيادة على الأرض

يحاول تورانس أن يتولى القيادة على الأرض كما يفعل في السماء، وينظم الركاب وطعامهم وشرابهم، ويقرر لاحقًا، البحث في الجزيرة عن مكانٍ يمكنه من الاتصال بشركة الطيران التي يتبع إليها، ويرافقه في المهمة الراكب السجين جاسبار.

يعلم رجال العصابة بوجود طائرة مدنية على الجزيرة، فيطمعون بها، وتبدأ الأحداث بالتصاعد مع خوف المسافرين. كثير من التشويق

تدور أحداث الفيلم في أجواء من التشويق والمفاجآت، مع انتقال الأحداث من مكان ضيق ومحدود هو الطائرة إلى مكانٍ أوسع هو الجزيرة وإن كان بدوره محاصرًا.

يتحول الركاب إلى رهائن لدى جماعة الجزيرة الخارجين عن القانون، ويتحول الفيلم إلى حكاية احتجاز رهائن.

الفيلم plane

التصنيف: أكشن

النجوم: جيرارد بتلر

مايك كولتر

يوسون آن

توني جولدوين

إخراج: جان فرانسوا ريشيه

كتابة: تشارلز كومينج، جي بي ديفيس

إنتاج: ماد ريفير بيكتشرز، أوليف هيل ميديا

مدة العرض: 110 دقائق

تاريخ الإصدار: 26 يناير 2023

اللغة: إنجليزية

الترجمة: عربية