أكد أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أن مشاريع القطاع الخاص لا تقل أهمية عن المشاريع الحكومية، مشيرًا إلى أن لجنة متابعة ومساندة مشاريع القطاع الخاص المتعثرة، سوف تقوم بمهامها لمتابعة مشاريع القطاع الخاص وإيجاد الحلول لمعالجة أسباب تعثرها.

جاء ذلك، خلال ترؤس أمير القصيم اجتماعًا بقاعة الاجتماعات بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، مع مدراء الجهات الحكومية المشاركة بعضوية لجنة متابعة ومساندة المشاريع الخاصة المتعثرة، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان.

ووجه أمير القصيم خلال الاجتماع بتشكيل لجنة تنفيذية دائمة سوف تتولى إعداد التوصيات والمتابعة الميدانية والرفع بها لسرعة إيجاد الحلول المناسبة، مؤكدًا على تأسيس قاعدة معلومات لحصر جميع مشاريع القطاع الخاص والتحقق من أسباب تعثرها وإيجاد الحلول.

وقال أمير القصيم: نحن نقف مع رجال الأعمال ونشكر ونثمن استثمارهم في المنطقة، ولكننا لن نسمح بالعشوائية وتعثر المشاريع والتشويه البصري لجميع مدن ومحافظات المنطقة، وسنعمل على التعاون لحل كل العقبات أمامهم.

واطلع أمير القصيم خلال الاجتماع على الأدوار المقترحة التي ستقوم بها لجنة متابعة ومساندة المشاريع الخاصة المتعثرة، التي ستسهم في متابعة مشاريع القطاع الخاص بالمنطقة، وتذليل كافة التحديات التي تواجهها، كما شهد الاجتماع الاطلاع على دور اللجنة التنفيذية المنبثقة من اللجنة الرئيسية التي يرأسها سمو أمير القصيم لوضع قاعدة بيانات كاملة للمشاريع الخاصة المتعثرة بالمنطقة.