احتفلت جمعية واحة الوفاء بمحافظة عنيزة الفعالية، باليوم العالمي لكبار السن، والذي يعد أول منتجع وناد رياضي لكبار السن، بمشاركة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في حملة «دعم كبار السن هدفنا»، كراع إستراتيجي، وذلك بالتعاون مع جمعية واحة الوفاء، ويأتي هذا انطلاقًا من باب المسؤولية الاجتماعية، حيث تهدف الحملة إلى تقديم الخدمات المتوفرة بالجمعية لكبار السن وجمع الثقافات المتنوعة في المملكة، بدعم إستراتيجي من بنك الرياض.

وارتكزت الفعالية على ثلاثة محاور أساسية وهي: الصحة، والترفيه، والثقافة، وسيشمل الحدث برامج مختلفة مثل: «سفراء كبار السن» بمحافظة عنيزة، و«مرصد تحالف» لرصد جهود كبار السن بالمحافظة بشكل سنوي، إضافة لفريق كبار السن التطوعي، وكتيب اليوم العالمي لكبار السن.

وشمل الحدث العديد من الأنشطة مثل المسابقات المتنوعة، وفقرات التنشيط الذهني، والألعاب الورقية، والفرق الشعبية، وفقرة القصائد والأشعار، والسوق الشعبي، وفقرة الخيول الاستعراضية، وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

وعلى صعيد الصحة والثقافة، تضمنت حملة «دعم كبار السن هدفنا» استشارات طبية مع أكفأ الكوادر الطبية بالمملكة، ومعرضًا خاصًا بالأجهزة الطبية بمشاركة شركات طبية عالمية ذات جودة عالية، وتعريفًا بمرافق النادي وعياداته وخدماته، إضافة لمسابقة المشي، والتمارين الرياضية، كما ستتضمن الفعالية ركن المأكولات الشعبية، وركن الأسر المنتجة، إضافة لمقهى متنوع.

ويأتي هذا التعاون بين الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وجمعية الوفاء كتعزيز لمسيرة التعاون بين الاتحاد والجمعية، حيث كان الاتحاد السعودي للرياضة للجميع قد وقع في سبتمبر من العام الماضي مذكرة تفاهم مع جمعية واحة الوفاء، والتي تم بموجبها استفادة اتحاد الرياضة للجميع من أصول واحة الوفاء لتطوير وتنفيذ برامج ومبادرات الاتحاد لتنمية الرياضة، ونشر الوعي لدى فئة كبار السن، إضافة لإتاحة مرافق الجمعية لمبادرات وبرامج اتحاد الرياضة للجميع.

وتستند أهداف الفعالية الأساسية إلى التوعية بأهمية الرعاية الوقائية والعلاجية لكبار السن، وتوفير المرافق اللازمة لتلبية احتياجاتهم، وتوفير التكنولوجيا الملائمة والتأهيل، وتوعية الموظفين بكيفية التعامل مع كبار السن، إضافة لحث المنظمات والأسر والأفراد على توفير بيئة مناسبة لصحة ورفاهية المسنين، كما تهدف لتسليط الضوء على الجهات المعنية لفئة كبار السن، ونشر ثقافة التشييخ الصحي بين أفراد المجتمع وكبار السن أنفسهم، ودعم الرعاية المشتركة بين جميع الجهات المعنية بكبار السن.

وبهذه المناسبة، صرحت شيماء صالح الحصيني، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع: «إن التعاون الجديد للاتحاد السعودي للرياضة للجميع مع جمعية واحة الوفاء، يأتي كخطوة جديدة وهامة في مسيرتنا نحو ترسيخ ثقافة الصحة والرياضة في المجتمع ولجميع الفئات، ويضمن أن النشاط البدني متاح لجميع أفراد المملكة، بكافة فئاتهم العمرية، وإن مثل هذه الفعاليات تتوافق مع توجهات اتحاد للرياضة للجميع.

ومن جانبه صرح بطحي سليمان البطحي المدير التنفيذي لجمعية واحة الوفاء، بأنه تزامنًا مع اليوم العالمي لكبار السن، تحتفل الجمعية بهذا اليوم العالمي من خلال تنظيم حملة «دعم كبار السن هدفنا»، والتي تهدف لتفعيل هذا اليوم العالمي وتقديم الخدمات المتوفرة بالجمعية لكبار السن، وجمع الثقافات المتنوعة في المملكة.