أعلنت مجموعة «كارفور إس إيه» عن خطة استثمار بقيمة 3 مليارات يورو (3.5 مليارات دولار) في التجارة الإلكترونية، وقالت إنها تهدف إلى مضاعفة قيمة المنتجات التي تبيعها عبر الإنترنت إلى ثلاثة أمثال بحلول عام 2026. ونقلت وكالة «بلومبرج» للأنباء عن مجموعة متاجر البيع بالتجزئة القول، الثلاثاء، إن التوسع الرقمي من شأنه يضيف 600 مليون يورو إلى أرباح التشغيل في نفس العام. وقالت كارفور، إن القيمة الإجمالية للسلع المباعة عبر الإنترنت يجب أن تصل إلى 10 مليارات يورو خلال خمسة أعوام، بحسب الخطة. كان الرئيس التنفيذي للمجموعة، ألكسندر بومبارد، يهدف إلى تغيير مسار سلسلة المتاجر الفرنسية، التي فشلت مرتين هذا العام في إبرام صفقة تحويلية لبيع نفسها لشركة أليمنتيشن كوتش-تارد الكندية ثم لاحقا إلى منافستها المحلية أوتشان. وتتعرض سلاسل متاجر البيع بالتجزئة لضغوط متزايدة لتقديم أفضل خدمة لعملائها الذين يرغبون في توصيل طلباتهم سريعا. واشترت كارفور حصة أقلية في كاجو، والتي تقدم خدمة التوصيل في أقل من 15 دقيقة.