تواصل جامعة جازان تطوير وتحديث بنيتها التحتية بخلق بيئة تعليمية داعمة وفاعلة ومتطورة تسهم في زيادة التحصيل العملي والمعرفي لطلبة الجامعة وتحفيزهم على الإبداع والابتكار واكتساب المهارات.

تجهيزات تعليمية

أوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق أن رئيس الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني يتابع باهتمام كافة الجهود التي تبذلها إدارة الخدمات والتجهيزات التعليمية لأداء مهامها بما يلبي تطلعات الجامعة والمجتمع، منوها بما تبذله من جهود متميزة في توفير وتأمين الخدمات التعليمية المتطورة داخل الفصول الدراسية والمعامل والمختبرات لتلبية احتياجات الجامعة وخططها المستقبلية وتعزيز مكانتها التنافسية.

تأمين مستلزمات

أشار إسحاق إلى أن إدارة الخدمات والتجهيزات التعليمية أنجزت خلال عام 2020 عددا من المهام الكبرى تضمنت تأمين وتوفير 12.646 من المستلزمات التعليمية، إضافة إلى تطوير 191 قاعة دراسية، وإنشاء وتجهيز 24 قاعة تدريب، وإنشاء 3 معامل حاسب آلي، وتطوير 31 أخرى، وإعادة فرز وتدوير 30 معملا طبيا وعلميا، كما تم نقل 3 كليات علمية وكذلك المسار الصحي من مبانيها السابقة إلى المجمع الأكاديمي للطالبات بمحلية، والإشراف على إخلاء 10 مبان مستأجرة.

إشراف فني

بين مدير إدارة الخدمات والتجهيزات التعليمية هشام بن محمد العطاس أن مهام الإدارة تكمن في الإشراف الفني على تأسيس المعامل الجديدة ومتابعة صيانتها، ومراجعة طلبيات الكليات ومتابعة أعمال التوريد إضافة إلى حصر جميع المعامل والأجهزة المعملية في جميع الأقسام والكليات والمراكز البحثية.

وأضاف العطاس أن الإدارة تقوم بإعادة توزيع الأجهزة بين مختلف معامل الكليات وفق الحاجة ومتابعة صيانة وتشغيل الأجهزة العلمية والطبية بالتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة، والإشراف الفني على المستودع المركزي للكيماويات والزجاجيات، والإشراف على القاعات الدراسية ومتابعة تجهيزاتها.

تجهيزات تعليمية

12.646 من المستلزمات التعليمية

191 قاعة دراسية مطورة

24 قاعة تدريب

31 معمل حاسب آلي مطورا

30 معملا طبيا وعلميا