علمت «الوطن» أن عدداً من التطبيقات الذكية لتوصيل الطلبات ألزمت سائقيها بثلاثة ضوابط هي استخدام القفازات البلاستيكية والكمامات والمعقمات أثناء توصيل الطلبات على أن يتم إتلافها بشكل دوري ومستمر، وفي حال مخالفة أحد السائقين أو وصول شكوى من قبل أحد العملاء في عدم التزام السائق فإنه سيتم إيقاف الحساب بشكل مباشر، إضافة إلى أن مسؤولي هذه التطبيقات طلبوا من السائقين إرسال صورهم بشكل مباشر وهم ملتزمون بالأنظمة أثناء تقديمهم للخدمة، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، وفي حال ظهور أي أعراض مرضية على السائقين، فلن يتم السماح لهم بمزاولة العمل مع منح الملتزمين بهذه الأنظمة حوافز ومكافآت يتم استلامها خلال الفترة المقبلة.