واشترى متسوقون صينيون مكملات غذائية وأقنعة تجميل للوجه ومسحوق حليب أطفال في أكبر مهرجان تسوق في العالم، وكانت علامات تجارية مثل لوريال ونستله بين أكبر الفائزين حسب البيانات الصادرة عن شركة علي بابا.
وقالت علي بابا أمس إن 299 علامة تجارية تجاوز إجمالي قيمة السلع التي باعتها مئة مليون يوان، من بينها هواوي تكنولوجيز لصناعة الهواتف الذكية، وأبل وجيفنشي التابعة لإل.في.إم.اتش، ودايسون، وفيليبس لصناعة الأجهزة المنزلية، ونايك واندر ارمور للملابس الرياضية.
لكن معدل نمو المبيعات في مهرجان التسوق السنوي تباطأ هذا العام إلى 26%، وهي أقل نسبة زيادة منذ بدء المهرجان في 2009، مما يشير إلى مدى تباطؤ مبيعات التجارة الإلكترونية في الصين.