يناير الأعلى
أظهرت البيانات الحديثة الصادرة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن النسبة الأعلى في الشكاوى المقدمة جاءت في شهر يناير بـ47563 شكوى بنسبة 24.4% من إجمالي الشكاوى، بلغ ما تم تصعيده للهيئة 9227 شكوى بنسبة 19.4% أما الشكاوى التي لم يتم تصعيدها للهيئة بلغت 38336 شكوى 80.6%، وحل شهر مارس ثانياً في الشكاوى المقدمة بـ38119 شكوى بنسبة 19.6% بلغت المصعدة للهيئة 11345 بنسبة 29.8% والتي لم تصعد 26774 بنسبة 70.2%، يليه شهر أبريل بـ35942 شكوى بنسبة 18.4% بلغت المصعدة للهيئة 13240 بنسبة 36.8% والتي لم تصعد للهيئة 22702 بنسبة 63.2%.
المتنقل أكثر شكوى
بحسب البيانات، تصدرت شركة الاتصالات السعودية «متنقل» باقي الشركات في عدد الشكاوى المقدمة بـ59921 شكوى بنسبة 30.7%، تلتها شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» بـ48385 شكوى بنسبة 24.8%، ثم شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين» بـ38159 شكوى بنسبة 19.6%.
الشكاوى حسب الأشهر
يناير
- 47563 شكوى
- 38336 لم يتم تصعيدها
- 9227 تم تصعيدها للهيئة
مارس
- 38119 شكوى
- 26774 لم يتم تصعيدها
- 11345 تم تصعيدها للهيئة
أبريل
- 35942 شكوى
- 22702 لم يتم تصعيدها
- 13240 تم تصعيدها للهيئة
فبراير
- 31019 شكوى
- 21540 لم يتم تصعيدها
- 9479 تم تصعيدها للهيئة
مايو
- 29044 شكوى
- 18462 لم يتم تصعيدها
- 10582 تم تصعيدها للهيئة
يونيو
- 13164 شكوى
- 8980 لم يتم تصعيدها
- 4184 تم تصعيدها للهيئة
توزيع الشكاوى على شركات الاتصال
* شركة الاتصالات السعودية (متنقل)
- 59921 شكوى بنسبة 30.7%
* شركة اتحاد اتصالات - موبايلي
- 48385 شكوى بنسبة 24.8%
* شركة الاتصالات المتنقلة السعودية - زين
- 38159 شكوى بنسبة 19.6%
* شركة الاتصالات السعودية (خدمة إنترنت وثابت)
- 31301 شكوى بنسبة 16%
* شركة اتحاد عذيب للاتصالات
* 601 شكوى بنسبة 0.3%
* شركة الاتصالات المتكاملة المحدودة
- 493 شكوى بنسبة 0.2%
* فيرجن موبايل
- 2906 شكاوى بنسبة 1.5%
* ليبارا موبايل
- 13083 شكوى بنسبة 6.7%