مكة المكرمة :الوطن

أطلقت جمعية المودة للتنمية الأسرية 400 منتج توعوي نوعي جديد يهدف إلى زيادة وعي المجتمع بقيمة الأسرة. سيتم نشر 4 منتجات توعوية يوميًا، أولها منتج صباحي يتناول رسالة صباحية توعوية تقدم رسائل نوعية عن قضايا الأسرة ودعمها. كما يشمل منتج "اقتباسات المودة"، الذي يقتبس أبرز ما كتب عن الشأن الأسري وأهميته بشكل مختلف، ومنتج "قصتي مع ابني"، الذي يناقش أبرز القصص التي شهدتها الجمعية بعد أخذ الموافقة على نشر القصة ليعيش القارئ تجربة رحلة مستفيدي المودة. بالإضافة إلى منتج "انفوجرافيك المودة"، الذي يتناول قضايا مختلفة للأسرة ويشرحها ويعرض الطرق الفعالة لحلها.

وأوضح المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بأن عدد مشاهدات المواد التوعوية بلغ خلال النصف الأول من العام 2024 أكثر من 13 مليون مشاهدة. وأضاف أن الجمعية تستهدف هذا العام الوصول إلى 5 مليون ومئتي ألف مشاهدة، وزيادة وعي المجتمع بقيمة الأسرة بنسبة 35%.

وأشار السمنودي أن الجمعية تستهدف إنتاج محتوى توعوي أسبوعي يومي، يسلط الضوء على أبرز القضايا الأسرية المعاصرة وأسلوب معالجتها، ويعزز القيم الأسرية عبر مجموعة متنوعة من المنتجات التوعوية. تشمل هذه المنتجات تخصيص رسائل توعوية للأيام العالمية، وإنتاج الجزء الثاني من المسلسل الكرتوني "عائلة مودة"، وأربع حملات توعوية، وإنتاج مسلسل درامي كوميدي بالشراكة مع إحدى المنصات العالمية، بالإضافة إلى إنتاج مسلسل إذاعي كوميدي بعنوان "يوميات أبو مودة"، وأفلام وثائقية قصيرة تروي قصص أسرية ناجحة لزيادة وعي المجتمع وإسهامه في تعزيز قيمة الأسرة.