تطلق الهيئة العامة للعقار غدًا, النسخة الأولى من ملتقى الإعلام العقاري, وذلك في معرض الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة نخبة من الشخصيات الإعلامية والخبراء في القطاع العقاري لمناقشة أهمية دور الإعلام في زيادة الوعي العقاري لجميع فئات المجتمع مما يسهم في تعزيز دور القطاع العقاري وتحقيق تطلعاته.
وأكدت الهيئة العامة للعقار بأن الهدف الرئيسي من تنظيم " ملتقى الإعلام العقاري " التأكيد على ضرورة التكامل بين القطاعين العقاري والإعلامي لنشر المعرفة والوعي بالتوجهات والخدمات العقارية وطرق حفظ الحقوق حيث يتضمن الملتقى جلسات حوارية تستعرض مستقبل العلاقة بين العقار والإعلام ومدى تأثير الإعلام على تطوير وتشكيل القطاع العقاري ومساهمته في تعزيز الشفافية والموثوقية.
وأفادت أن ملتقى الإعلام العقاري " في نسخته الأولى يركز على آلية التعامل مع البيانات المتعددة من مصادر داخلية أو خارجية، بالإضافة إلى دور البيانات كمصدر رئيسي للمعلومات وإسهامها في خلق تصور أشمل لأداء مختلف البرامج والأنظمة والعمليات العقارية، إيمانًا من "الهيئة" بأهمية البيانات لوسائل الإعلام بما يعزز إيصال رسائل القطاع العقاري وفق التوجهات والاستراتيجيات التي يعمل عليها بمبدأ الشفافية وزيادة مشاركة المجتمع في تحسين كفاءة الخدمات المقدمة لهم، لتحقيق تنمية واستدامة القطاع.
وأكدت الهيئة العامة للعقار بأن الهدف الرئيسي من تنظيم " ملتقى الإعلام العقاري " التأكيد على ضرورة التكامل بين القطاعين العقاري والإعلامي لنشر المعرفة والوعي بالتوجهات والخدمات العقارية وطرق حفظ الحقوق حيث يتضمن الملتقى جلسات حوارية تستعرض مستقبل العلاقة بين العقار والإعلام ومدى تأثير الإعلام على تطوير وتشكيل القطاع العقاري ومساهمته في تعزيز الشفافية والموثوقية.
وأفادت أن ملتقى الإعلام العقاري " في نسخته الأولى يركز على آلية التعامل مع البيانات المتعددة من مصادر داخلية أو خارجية، بالإضافة إلى دور البيانات كمصدر رئيسي للمعلومات وإسهامها في خلق تصور أشمل لأداء مختلف البرامج والأنظمة والعمليات العقارية، إيمانًا من "الهيئة" بأهمية البيانات لوسائل الإعلام بما يعزز إيصال رسائل القطاع العقاري وفق التوجهات والاستراتيجيات التي يعمل عليها بمبدأ الشفافية وزيادة مشاركة المجتمع في تحسين كفاءة الخدمات المقدمة لهم، لتحقيق تنمية واستدامة القطاع.