بدأت جامعة حفر الباطن أمس استقبال الراغبين في التقديم للوظائف الأكاديمية الشاغرة التي طرحتها للسعوديين في عدد من التخصصات على رتبة أستاذ مساعد، محاضر، مدرس لغة، في المركز الرئيس بحفر الباطن والكليات الجامعية التابعة لها في محافظات الخفجي والنعيرية وقرية العليا، حيث يستمر التقديم حتى يوم الجمعة القادم.
واشترطت الجامعة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ولائقاً طبياً، وحاصلاً على جميع مؤهلاته العلمية من جامعات سعودية أو جامعات معترف بها، وألا يزيد عمر المتقدم لوظيفة محاضر عن 35 سنة، مع استثناء المتقدمين لوظائف محاضر من الدارسين حالياً لدرجة الدكتوراه، وأن يكون المتقدم على وظيفة محاضر حاصلاً في مرحلة البكالوريوس على تقدير جيد جداً فأعلى، وألا يقل تقدير المتقدم لوظيفة أستاذ مساعد عن تقدير جيد في مرحلة البكالوريوس، وعن تقدير جيد جداً في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، وسيكون تقديم الطلب إلكترونيًا عبر بوابة التوظيف بالجامعة من خلال الرابط .
ويتوجب على المتقدم إرفاق شهادة المعادلة الصادرة من وزارة التعليم للمؤهلات العلمية التي حصل عليها من جامعات غير سعودية، وأن يكون نظام الدراسة في جميع المراحل (البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه) بالانتظام الكلي والتفرغ، مع امتداد التخصص بين تلك الدرجات العلمية، مع ضرورة إرفاق قرار الابتعاث أو الإيفاد إذا كان موظفاً حكومياً.
وأشارت الجامعة إلى أن المستندات المطلوبة للتقديم تشمل الهوية الوطنية، والمؤهلات العلمية، والسجلات الأكاديمية وشهادة المعادلة (للدارسين في الخارج)،والخبرات الوظيفية (إن وجدت) والسيرة الذاتية، مع إرفاق بيان خدمة إذا كان الموظف حكومياً وذلك حسب شروط اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مؤكدةً على المتقدمين ضرورة الإفصاح عن الحالة الوظيفية لهم في القطاع الحكومي، كما يمكن للراغبين في الانتقال إلى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس العاملين في جامعات أخرى التقدم عبر بوابة الاستقطاب.
واشترطت الجامعة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ولائقاً طبياً، وحاصلاً على جميع مؤهلاته العلمية من جامعات سعودية أو جامعات معترف بها، وألا يزيد عمر المتقدم لوظيفة محاضر عن 35 سنة، مع استثناء المتقدمين لوظائف محاضر من الدارسين حالياً لدرجة الدكتوراه، وأن يكون المتقدم على وظيفة محاضر حاصلاً في مرحلة البكالوريوس على تقدير جيد جداً فأعلى، وألا يقل تقدير المتقدم لوظيفة أستاذ مساعد عن تقدير جيد في مرحلة البكالوريوس، وعن تقدير جيد جداً في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، وسيكون تقديم الطلب إلكترونيًا عبر بوابة التوظيف بالجامعة من خلال الرابط .
ويتوجب على المتقدم إرفاق شهادة المعادلة الصادرة من وزارة التعليم للمؤهلات العلمية التي حصل عليها من جامعات غير سعودية، وأن يكون نظام الدراسة في جميع المراحل (البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه) بالانتظام الكلي والتفرغ، مع امتداد التخصص بين تلك الدرجات العلمية، مع ضرورة إرفاق قرار الابتعاث أو الإيفاد إذا كان موظفاً حكومياً.
وأشارت الجامعة إلى أن المستندات المطلوبة للتقديم تشمل الهوية الوطنية، والمؤهلات العلمية، والسجلات الأكاديمية وشهادة المعادلة (للدارسين في الخارج)،والخبرات الوظيفية (إن وجدت) والسيرة الذاتية، مع إرفاق بيان خدمة إذا كان الموظف حكومياً وذلك حسب شروط اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مؤكدةً على المتقدمين ضرورة الإفصاح عن الحالة الوظيفية لهم في القطاع الحكومي، كما يمكن للراغبين في الانتقال إلى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس العاملين في جامعات أخرى التقدم عبر بوابة الاستقطاب.