لم يخسر نيل يونغ وجوني ميتشل شيئًا من الجدل حول حذف أعمالهما من «Spotify»، لكنّ هذه المنصة تشكّل «شرًّا لا بد منه» للفنانين الأقل شهرةً، إذ تمثّل مصدرًا أساسيًا لمداخيلهم ومنصة لا غنى عنها لبث أعمالهم.
ومن الناحية المثالية، ربما لما كانت أعمال عازف الغيتار مايكل فاليانو الموسيقية موجودة في «Spotify»، ويشير الموسيقي إلى أنه لا يزال يفكر بين الحين والآخر في حذفها، من دون المباشرة في التنفيذ.
ويقول رالف «حتى لو أنّ المعايير التي يعتمدونها ليدفعوا لنا الأموال لا تعجبنا، نحن ملزمون بأن نكون جزءًا من نظام لا يناسبنا».
وتشير وسائل إعلام أمريكية عدة إلى أنّ «Spotify» تدفع في المتوسط بين 0.3 و 0.5 سنت لكل استماع أي ما يعادل بين ثلاثة وخمسة دولارات مقابل ألف بث. وتقول ناطقة باسم الشركة لوكالة فرانس برس إنّ «المجموعة دفعت أكثر من خمسة مليارات دولار إلى أصحاب الحقوق الموسيقية في العام 2020».
ويرى المغني والملحّن والموسيقي ومقدّم بودكاست «ذي ثيرد ستوري» ليو سيردان أنّ «سبوتيفاي» التي تضم 381 مليون مستخدم وتستحوذ على أكثر من 30% من سوق خدمات الموسيقى بالبث التدفقي، تمثل «شرًا لا بد منه».
ومن الناحية المثالية، ربما لما كانت أعمال عازف الغيتار مايكل فاليانو الموسيقية موجودة في «Spotify»، ويشير الموسيقي إلى أنه لا يزال يفكر بين الحين والآخر في حذفها، من دون المباشرة في التنفيذ.
ويقول رالف «حتى لو أنّ المعايير التي يعتمدونها ليدفعوا لنا الأموال لا تعجبنا، نحن ملزمون بأن نكون جزءًا من نظام لا يناسبنا».
وتشير وسائل إعلام أمريكية عدة إلى أنّ «Spotify» تدفع في المتوسط بين 0.3 و 0.5 سنت لكل استماع أي ما يعادل بين ثلاثة وخمسة دولارات مقابل ألف بث. وتقول ناطقة باسم الشركة لوكالة فرانس برس إنّ «المجموعة دفعت أكثر من خمسة مليارات دولار إلى أصحاب الحقوق الموسيقية في العام 2020».
ويرى المغني والملحّن والموسيقي ومقدّم بودكاست «ذي ثيرد ستوري» ليو سيردان أنّ «سبوتيفاي» التي تضم 381 مليون مستخدم وتستحوذ على أكثر من 30% من سوق خدمات الموسيقى بالبث التدفقي، تمثل «شرًا لا بد منه».