أعلنت مجموعة تويوتا موتور كورب، أكبر منتج للسيارات في اليابان، الأربعاء، عودة حجم مبيعاتها خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، الذي بدأ أول أبريل الماضي، إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا المستجد. يأتي ذلك رغم استمرار بيئة الأعمال الصعبة بسبب نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية وتفشي الوباء في الدول الصاعدة. وستواصل المجموعة تحولها إلى «شركة حركة» من خلال تحسين هيكل أرباحها والاستثمار بقوة في تكنولوجيا المستقبل. وبلغت أرباح المجموعة القابلة للتوزيع على المساهمين خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 897.8 مليار ين، مقابل 158.8 مليار ين خلال الفترة نفسها من العام الماضي لتصل أرباح السهم إلى 321.11 ين مقابل 56.87 ين خلال الفترة نفسها. وبلغ إجمالي إيرادات المبيعات خلال الربع الأول 7.84 تريليون ين، مقابل 4.60 تريليون ين خلال العام الماضي. في حين بلغ إجمالي المبيعات 2.148 مليون سيارة.