علمت «الوطن» أن الشركة المشغلة للخدمات الأرضية للمطارات السعودية طرحت استبانة للموظفين، داخلها 4 خيارات جديدة يتم التصويت عليها من الموظفين، وذلك لتطبيقها والعمل بها خلال الخطة التشغيلية القادمة، ويأتي في مقدمة هذه الخيارات أن يتقدم الموظف بطلب إجازة دون أجر لـ30 يوما، بحيث يتم توزيعها على ما تبقى من السنة الحالية 2020، وذلك بالتنسيق مع المدير المباشر، على أن يتم توزيع هذه الأيام على باقي السنة بموجب 3 أو 4 أيام إجازة دون راتب في الشهر الواحد، إلى أن ينتهي رصيد الـ30 يوما، أو قبول العمل بوظيفة أخرى وبمهام مختلفة في المحطة نفسها التي يعمل بها الموظف، وذلك بعد أن يتم التدريب على حسب متطلبات الوظيفة، أو قبول الانتقال إلى محطة تشغيلية أخرى بالمهام الوظيفية نفسها أو مهام مختلفة، وذلك حسب متطلبات الحاجة التشغيلية للمحطة، في حين وضعت الخيار الرابع وهو من يمتلك خبرة أكثر من سنتين في الشركة، وليس لديه أي رصيد أيام إجازات اعتيادي يتاح له خيار إضافي، وهو التقدم بطلب إجازة اعتيادية برصيد مقدم بما لا يتجاوز الأسبوعين.
وأضاف المصدر، بأن هذا الاستبيان سيتم العمل به عند عودة العمليات التشغيلية، مع الأخذ في الحسبان الخيارات التي يتم تحديدها، وهي التي سيتم تطبيقها والعمل بها مستقبلا، إضافة إلى أن مدة توقف العمل سيتم تطبيقها وفقا للائحة السابقة، وهي الأخذ من رصيد الموظف الاعتيادي، ومن لا يوجد لديه رصيد يتم الخصم من الرصيد القادم. أما من لديه إجازة مرضية، ولديه مرض مزمن، فإن الإجازة تعدّ مرضية.
وأضاف المصدر، بأن هذا الاستبيان سيتم العمل به عند عودة العمليات التشغيلية، مع الأخذ في الحسبان الخيارات التي يتم تحديدها، وهي التي سيتم تطبيقها والعمل بها مستقبلا، إضافة إلى أن مدة توقف العمل سيتم تطبيقها وفقا للائحة السابقة، وهي الأخذ من رصيد الموظف الاعتيادي، ومن لا يوجد لديه رصيد يتم الخصم من الرصيد القادم. أما من لديه إجازة مرضية، ولديه مرض مزمن، فإن الإجازة تعدّ مرضية.